صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 14:26

دبي: إطلاق حملة لحماية الأطفال من المخاطر الإلكترونية في المدارس

يمثل الحفاظ على سلامة الأطفال وخلق بيئة أكثر أماناً لهم عند استخدام شبكة الإنترنت أبرز التحديات التي يواجهها الآباء في يومنا هذا.

وتظهر الإحصائيات أنه على الرغم من أن 63% من الآباء في الشرق الأوسط قلقون من التأثير السلبي للإنترنت على صحة أولادهم ، إلا أن 20% منهم لا يقومون بشيء في الحقيقة لحماية أطفالهم من التهديدات المحتملة التي يمكن أن تواجههم خلال استخدامهم لشبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد، تنظم شركة "كاسبرسكي لاب"، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم حلول الأمن الإلكتروني، بالشراكة مع مؤسسة "أكتيف للتعليم" جولة تعريفية تفاعلية هي الأولى من نوعها لتوعية الأطفال بممارسات الاستخدام الأمن لشبكة الإنترنت.

وتستهدف هذه الجولة أطفال المدارس من عمر 8 – 13 سنة، بهدف تثقيف الأطفال بالمشاكل والمخاطر التي يمكن أن يواجهونها على شبكة الإنترنت، وتنشئة جيل واعي ومسؤول في المجتمع الرقمي.

وتتطلع الحملة التي تستهدف عدداً من مدارس دبي إلى تثقيف وتعريف الأطفال بالاستخدام الآمن والمسؤول لشبكة الإنترنت بأسلوب ترفيهي وتفاعلي يضمن إيصال الرسالة بقوة ولكن بأسلوب قابل للحفظ والتذكر، وهو تحديداً ما تسعى كاسبرسكي لاب إلى تحقيقه.