الأحد 19 نوفمبر 2017 / 14:27

جامعة زايد تستقطب دفعة جديدة للماجستير في أمن شبكات المعلومات

أعلنت كلية الابتكار التقني بجامعة زايد عن فتح باب التسجيل في برامجها الخاصة بأمن المعلومات، بكلتا مرحلتيها: البكالوريوس والدراسات العليا، لاستقطاب دفعات جديدة.

وقال د. أندرو مارينغتون، عميد الكلية بالإنابة: "لقد حقق برنامج "ماجستير العلوم في تقنية المعلومات، تخصص أمن شبكات المعلومات" سمعة ممتازة على الصعيدين الأكاديمي والمهني، وخاصة في أوساط ممارسي الفحص الجنائي الرقمي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها"، منوهاً بأن برنامج "بكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات، تخصص أمن وتكنولوجيا الشبكات" معتمد دولياً من "مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا ABET" بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح مارينغتون أن "مختبرات الكلية مجهزة بتسهيلات ومرافق عالية الجودة والتكلفة، ومن بينها الأجهزة والبرمجيات نفسها التي يستخدمها المتخصصون في قطاع أمن شبكات المعلومات ومحققو الفحص الجنائي الرقمي في مجال إنفاذ القانون".

وقال: "إن لدينا أيضاً أعضاء هيئة تدريس متعددي الثقافات ولديهم باع طويل في الأنشطة البحثية كما يتمتعون بتأهيل عال وخبرات متميزة، وهم أيضاً فخورون بالمكانة المتميزة التي حققتها الكلية".
ومنذ انطلاقه في عام 2008، ساهم برنامج "ماجستير العلوم في تقنية المعلومات، تخصص أمن شبكات المعلومات" في تخريج 187 خريجاً ناجحاً يعملون على تحسين مستوى أمن المعلومات ومنع جرائم الإنترنت والتحقيق الجنائي في الجرائم الرقمية على الصعيدين الوطني والدولي.

وبالنظر إلى المتطلبات التي استجدَّت لدى المؤسسات والهيئات العاملة في كل الصناعات تقريباً، أصبح من الضروري بالنسبة لها إيلاء اهتمام كبير لتكنولوجيا البصمات الرقمية، بعدما باتت عرضة لهجمات سيبرانية متنامية أكثر تعقيداً وخطورة.

ويتصدى برنامج "ماجستير العلوم في تقنية المعلومات، تخصص أمن شبكات المعلومات" لهذه التهديدات الملحة من خلال تطوير خبراء فنيين مؤهلين تأهيلاً عالياً ومزودين بالمهارات والخبرات اللازمة لمعالجة أمن أنظمة المعلومات وكذلك البيانات والشبكات والبنية التحتية المتعلقة بها.

وأشار مارينغتون إلى أن تدريس البرنامج يتم بوسائل تعليم تقنية متقدمة، تجمع بين أفضل الأجهزة والبرمجيات لتزويد الخريجين بخبرة عملية مباشرة في استخدام الأدوات والتقنيات الرائدة في صناعة الأمن السيبراني.

ويُقدَّم البرنامج للدارسين بنظام 12 ساعة و 36 ساعة معتمدة في فصول مسائية على مدى 24 شهراً في كلا حرمي جامعة زايد بأبوظبي ودبي، والقبول مفتوح للراغبين من الذكور والإناث من جميع الجنسيات وخصوصاً العاملين حالياً في تكنولوجيا المعلومات والمجالات ذات الصلة. وتسعى كلية الابتكار التقني إلى استقطاب أفضل المرشحين الذين يتمتعون بمكانة أكاديمية عالية من خلال عملية اختيار تشمل إجراء مقابلة إلزامية بشأن القبول في البرنامج.

ولفت د. مارينغتون إلى أن جامعة زايد تلتزم بمساعدة طلبة الدراسات العليا على تحمل تكاليف الدراسة بهذا البرنامج من خلال توفير مجموعة واسعة من خيارات الدعم المالي تشمل صناديق المنح الدراسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والجدارة الأكاديمية والمنح الدراسية للخريجين، فضلاً عن مساعدات التدريس السخية للدراسات العليا.