عمال بإحدى محطات استخراج النفط
عمال بإحدى محطات استخراج النفط
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 15:23

الكويت: ملتزمون باتفاق أوبك

قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت اسماعيل عبدالله إن القدرة الإنتاجية لدولة للكويت من النفط تبلغ حالياً 3.150 مليون برميل يومياً مؤكداً التزام الشركة بحصة الإنتاج المقررة من قبل منظمة الدول المصدر للبترول أوبك.

وأضاف عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، على هامش افتتاح المؤتمر الثالث لتكنولوجيا قياس تدفق النفط والغاز أن قياس تدفق النفط والغاز من المعايير المهمة في الصناعة النفطية.

وأوضح أن المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 30 شركة محلية وعالمية و300 مشارك يركز على أجهزة قياس تدفق النفط فضلاً عن تبادل الخبرات في هذا المجال وتعارف بين المجموعات المختلفة سواء الشركات التابعة لمؤسسة البترول أو الشركات الأخرى.

وذكر أن المعرض المصاحب للمؤتمر يشارك فيه عدد من الشركات المتخصصة في أجهزة قياس تدفق النفط والغاز والتي تستعرض آخر التكنولوجيا التي وصل إليها العالم في الوقت الراهن.

وأكد أن شركة نفط الكويت تسعى دائماً لمواكبة آخر تطورات التكنولوجيا الحديثة المعنية بتدفق النفط وقياس ذلك بأحدث الطرق ومعرفة كميات الغاز وكميات النفط المتوفر في كل حقل لاسيما أن دولة الكويت من الدول المنتجة والمصدرة للنفط وتعتمد عليه بشكل أساسي.

وأضاف أن الاهتمام بقياس تدفق النفط والغاز ليس فقط في الكويت بل في منطقة الخليج العربي بشكل عام لأن هذه المنطقة تنتج نحو ثلث الإنتاج العالمي من النفط، مؤكداً أن الشركة لديها استراتيجية للوصول بحجم الانتاج إلى أربعة ملايين برميل يومياً في 2030.