اجتماع للحكومة الفلسطينية (أرشيف)
اجتماع للحكومة الفلسطينية (أرشيف)
الأحد 19 نوفمبر 2017 / 16:48

الحكومة الفلسطينية تدعو واشنطن للتراجع عن قرار إغلاق مكاتب المنظمة

24 – رام الله

أعربت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن رفضها لقرار وزارة الخارجية الأمريكية عدم التمديد لمكتب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، في خطوة غير مسبوقة، مؤكدة أن هذا القرار يمثل تشجيعاً للحكومة الإسرائيلية على المضي قدماً في ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت الحكومة الفلسطينية، خلال اجتماع طارئ عقدته اليوم الأحد، الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن قرارها إذا ما أرادت أن ينظر إليها على أنها راعية نزيهة لعملية السلام.

وقالت الحكومة الفلسطينية إنه "كان الأولى بالإدارة الأمريكية أن تقوم برفع مستوى التمثيل الفلسطيني في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن تلزم إسرائيل بوقف تصعيدها الاستيطاني غير المسبوق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومصادرة الأراضي"، لافتة إلى أن توجه القيادة الفلسطينية إلى المنظمات الدولية حق وطني وقانوني لحماية وصون الحقوق الشرعية للفلسطينيين.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية نظيرتها الأمريكية بإعادة النظر في توجهاتها بشأن إغلاق مكتب منظمة التحرير، ودعتها إلى التراجع عن موقفها، بما يساعد في توفير المناخات اللازمة لإنجاح رسالة السلام التي يدعو لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وعبرت الوزارة عن استغرابها الشديد من مضمون الرسالة التي وصلت إلى القيادة الفلسطينية من وزارة الخارجية الأمريكية، خاصة في ظل المواقف الفلسطينية الإيجابية والداعمة لجهود الإدارة الأمريكية الهادفة إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.