الإثنين 20 نوفمبر 2017 / 13:56

إنفوغراف 24: النجوم الفائزون بجوائز الموسيقى الأمريكية

24- مروه صبري- ناصر بخيت

تألق نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في أمريكا والعالم، على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية، في دورته الخامسة والأربعين على مسرح مايكروسوفت في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية مساء أمس الأحد.

وقع اختيار القائمين على الحفل على الممثلة تريسي إليس روس، لتقديم فقراته لهذا العام، والذي نال فيه المغني الأمريكي برونو مارس حصة الأسد من عدد الترشيحات للجوائز، مترشحاً لثمانية جوائز، يليه النجم البريطاني "إيد شيران" حيث حصد خمس ترشيحات.

وافتتح النجم جيمي فوكس حفل جوائز الموسيقى الأمريكية بكلمة خاصة لتكريم أبطال وضحايا الفيضانات التي تعرضت لها الولايات المتحدة خلال العام الحالي، آملاً أن تكون السنة القادمة أفضل من سابقتها، حيث أوضح "أننا بحاجة للموسيقى أكثر من أي وقت مضى، لخلق بيئة إيجابية هادفة للشفاء من الآثار السلبية التي خلفتها الأعاصير والفياضانات وحرائق الغابات، وجرائم العنف والكراهية الأخيرة".

وتضمنت فقرات الحفل العديد من العروض الغنائية والاستعراضية، يقدمها باقة من ألمع نجوم الغناء في أمريكا ومنهم النجمة سيلينا جوميز، وليدي جاجا بالإضافة إلى النجمة كريستينا أجيليرا، والتي ستحيي عرضاً خاصاً من أغاني فيلم "الحارس الخاص" للنجمة ويتني هيوستن.

وفيما يلي القائمة الكاملة للفائزين لهذا العام، والتي هيمنت فيها مغنيات البوب بينك وليدي جاجا وكريستينا أجيليرا على حفل جوائز الموسيقى الأمريكية الليلة الماضية بأداء قوي رغم تفوق المغنين الرجال هذا العام في معظم فئات الجوائز.



وفاز بجائزة الإنجاز مدى الحياة المغنية الأمريكية ديانا روس.

وحصد جائزة "نجم العام " المغني الأمريكي برونو مارس

أفضل نجم صاعد للمغني نيال هوران

أفضل تعاون أو ديو غنائي للعام الحالي من نصيب لويس فونسي ودادي يانكي مع جاستن بيبر بأغنية "ديسباسيتو"

أفضل فنانة للموسيقى الروك، حصلت عليها النجمة ليدي جاجا

أفضل فرقة روك/ بوب غنائية "ايماجين دراجونز"

أفضل أغنية راب الدي جي خالد وجاستن بيبر وكوافو وتشانس ذا رابر وليل واين عن أغنية "I’m the One"

أفضل مغني لموسيقى بديلة: "لينكن بارك".

أفضل فنان معاصر المغني شون مينديز.

أفضل فنان لموسيقى إلكترونية فرقة "ذا شينسموكرز".