الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط
الإثنين 20 نوفمبر 2017 / 13:28

أبو الغيط: الدول العربية تتفهم لبنان وتريد تجنيب اقحامه في أي خلاف

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الإثنين، أن الدول العربية تتفهم وتراعي لبنان، وتريد تجنيب إقحامه في أي خلاف.

وقدر أبو الغيط في تصريح "للوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية اليوم "كلمة مندوب لبنان في الجامعة العربية أمس"، واصفاً السفير انطوان عزام بـ "الراقي".

وفضل عدم الدخول بتفاصيل اجتماع الجامعة العربية الطارئ بالأمس أو الإدلاء بأي موقف إلى ما بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون.

ووصل أبو الغيط صباح اليوم إلى مطار بيروت على رأس وفد من الجامعة وذلك لإجراء محادثات مع الرئيس عون وكبار المسؤولين في لبنان.

وكان وزراء الخارجية العرب صنفوا في البيان الختامي الصادر بعد اجتماعهم أمس الأحد، بطلب من المملكة العربية السعودية، "حزب الله الشريك في الحكومة اللبنانية، بالإرهابي"، وحملوه "مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية".

واعترض لبنان على ثلاثة بنود في البيان تصف الحزب بـ"الإرهابي"، مطالباً "بحذف كل ما يتعلق بحزب الله لكي تتم الموافقة على كافة بنود القرار دون تحفظ"، كما تحفظ العراق على بندين في البيان أحدهما المتعلق بـ"حزب الله".