جانب من الدمار جراء قصف سابق في سوريا (أرشيف)
جانب من الدمار جراء قصف سابق في سوريا (أرشيف)
الإثنين 20 نوفمبر 2017 / 14:19

سوريا: النظام يجدد القصف على الغوطة وغارات على حماة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، أن اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية من جهة أخرى، تجددت في محور إدارة المركبات بالغوطة الشرقية، قرب مدينة حرستا، في محافظة ريف دمشق، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات ترافقت مع قصف بعشرات القذائف من قبل قوات النظام على مناطق في مدينة حرستا وبلدة مديرا في الغوطة الشرقية، إضافة إلى مناطق في أطراف بلدة بيت نايم بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أنه لا تكاد وأشار إلى أن الطائرات الحربية التابعة للنظام تواصل قصفها منذ أمس على بلدات غوطة دمشق الشرقية، ما تسبب بوقوع 23 بين قتيل وجريح على الأقل.

حلب 
وقال المرصد إن عدة قذائف سقطت على مناطق في حي حلب الجديدة جنوباً، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

كما قصفت الطائرات الحربية التابعة للنظام صباح اليوم، مناطق في قرية رملة بجبل الحص في ريف حلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

حماة 
أما في حماة، نفذت الطائرات الحربية اليوم، عدة غارات على مناطق في قرى بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة، ترافقت مع قصف متبادل بين قوات النظام من جهة، والفصائل الإسلامية وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى في المنطقة.

وأوضح المرصد أنه قتل وأصيب عدد من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، في منطقة حاجز المداجن، قرب بلدة حربنفسه بريف حماه الجنوبي.

درعا 
وأضاف المرصد أن محيط بلدة سحم الجولان الواقعة في منطقة حوض اليرموك، بريف درعا الغربي، يشهد تبادلاً لإطلاق النار بين جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، دون أنباء عن خسائر بشرية.

دير الزور 
وقتل رجل من مدينة البوكمال، جراء قصف النظام لمنطقة المعبر المائي في بلدة الرمادي، بريف دير الزور الشرقي، بحسب المرصد السوري.

كما نفذت الطائرات عدة غارات مساء أمس، على مناطق في بلدة السوسة بريف مدينة البوكمال، في ريف دير الزور الشرقي، وأنباء عن سقوط جرحى.