أسر عراقية نازحة (أرشيف)
أسر عراقية نازحة (أرشيف)
الإثنين 20 نوفمبر 2017 / 15:17

العراق: عودة 200 أسرة نازحة إلى الأنبار

أعلن مدير دائرة الهجرة والمهجرين في الأنبار محمد رشيد، اليوم الإثنين، "إعادة 200 أسرة نازحة إلى خمس محافظات كانت بمخيمات النزوح في المحافظة، فيما أكد قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي مواصلة إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح إلى مناطقهم المحررة".

وقال المسؤول، وفقاً لموقع السومرية نيوز، إنه "تم إعادة 200 أسرة نازحة إلى محافظات صلاح الدين وبابل وديالى وبغداد ونينوى التي كانت في مخيمات النزوح في الحبانية والسياحية بقضاء الخالدية (23كم شرق الرمادي)".

وأضاف رشيد، أنه "تمت إعادة تلك الأسر بعد التنسيق بين الحكومة المركزية وحكومة الأنبار والقيادات الأمنية والهجرة والمهجرين بالمحافظة".

ومن جهته، قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي، إن "تلك الأسر تم إعادتهم بعد تدقيق معلومات الأمنية من قبل قيادة عمليات الأنبار والوكالات الأمنية الأخرى".

واكد الفلاحي، أنه "سيتم إعادة النازحين من جميع مخيمات النزوح إلى مناطقهم المحررة في المحافظات، وكذلك جميع اقضية ونواحي الأنبار المحررة أيضاً التي تمت إعادة الخدمات إليها، وتم رفع المخلفات الحربية منها".

يذكر أن محافظة الأنبار يوجد فيها عشرات الآلاف من النازحين يسكنون مخيمات المحافظة في الرمادي والخالدية والحبانية والسياحية وعامرية الصمود، وغالبية أولئك النازحين من المحافظة وبعضهم من محافظات أخرى.