زعيم بيونغ يانغ كيم جونغ أون (يونهاب)
زعيم بيونغ يانغ كيم جونغ أون (يونهاب)
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 / 09:38

زعيم بيونغ يانغ: العقوبات تجعل روح عمالنا أقوى

تفقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجمعاً صناعياً محلياً للسيارات، وأكد دور المجمع في تعزيز اقتصاد بلاده الشيوعية، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام في بيونغ يانغ اليوم الثلاثاء.

وجاء التقرير الإخباري عن زيارة كيم إلى مجمع سونغاري للسيارات وسط ضغط متزايد على كوريا الشمالية من العقوبات التي تقودها الأمم المتحدة، كما أنه جاء أيضاً بعد أن أعادت إدارة دونالد ترامب بيونغ يانغ إلى قائمة الدول الراعية للإرهاب، وفقاً لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله، إن "الجهود اليائسة التي تبذلها القوات المعادية لوقف تقدم كوريا الشمالية تجعل روح العمال الكوريين الشماليين التي لا تقهر أقوى وتجعلها تنتج معجزة عظيمة تثير العالم".

وأضافت الوكالة في نشرتها التي تصدر بالإنجليزية إلى أن كيم أشار إلى الشاحنات التي تم إنتاجها حديثاً بسعة 5 أطنان في المجمع، وقال إنه "من المهم جداً بالنسبة للشمال إنتاج شاحنات بنفسه من أجل تنمية اقتصاده وتعزيز قوته الوطنية"، وكالمعتاد، لم تحدد الوكالة تاريخ زيارة كيم التفقدية.

وأوضحت الوكالة ووسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة أن كيم اجتمع مع المبعوث الصيني الخاص سونغ تاو الذي قام بزيارة استمرت 4 أيام إلى البلاد، ولم ترد بيونغ يانغ رسمياً بعد على تصنيف واشنطن لها كدولة راعية للإرهاب.