وزارة الوحدة الكورية الجنوبية (أرشيف)
وزارة الوحدة الكورية الجنوبية (أرشيف)
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 / 09:07

سيؤول: سنتخذ إجراءات ضد انتهاك بيونغ يانغ لاتفاقية الهدنة

أوضح المتحدث باسم وزارة الوحدة الكورية الجنوبية بايك تيه-هيون في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستتخذ إجراءات بموجب اللوائح والقوانين الدولية ذات الصلة حيال انتهاك بيونغ يانغ لاتفاقية الهدنة.

وجاء ذلك رداً على سؤال عن تأثيرات انتهاك كوريا الشمالية لاتفاقية الهدنة على سياسة الحكومة تجاهها والعلاقات بين الكوريتين، وفقاً لوكالة "يونهاب".

وسبق أن أعلنت قيادة قوات الأمم المتحدة عن نتائج التحقيق في لجوء جندي كوري شمالي إلى كوريا الجنوبية، قائلة إن جنود حراسة الحدود الكوريين الشماليين أطلقوا النار نحو الجنوب عبر الخط الفاصل العسكري بين الكوريتين، عندما لجأ الجندي الكوري الشمالي إلى الجنوب في 13 نوفمبر(تشؤين الثاني) الجاري لمطاردته.

وفيما يتصل بإعادة تصنيف الولايات المتحدة لكوريا الشمالية كدولة راعية للإرهاب وفرض عقوباتها المنفردة الإضافية على كوريا الشمالية، قال المتحدث بايك إن "إجراءات الولايات المتحدة جاءت في إطار جهود المجتمع الدولي المشتركة لتحقيق نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية من خلال فرض العقوبات والضغوط الشديدة عليها"، معرباً عن أمله في أن تسهم في الحل السلمي للقضية النووية الكورية الشمالية.

وجدد التأكيد على أن الحكومة الكورية الجنوبية تأمل في ألا ترتكب كوريا الشمالية استفزازاً وتعود إلى طاولة الحوار تحت مبدأ حل القضية النووية بطريقة سلمية.