لاعبو نادي تشيلسي وليفربول (أرشيف)
لاعبو نادي تشيلسي وليفربول (أرشيف)
الخميس 23 نوفمبر 2017 / 12:45

الدوري الإنجليزي: ليفربول يستضيف تشيلسي.. وسيتي للتحليق بعيداً

يمكن تقبل عذر لاعب ليفربول، محمد صلاح، لو احتفل بطريقة أكثر صخباً من المعتاد، في حال هز شباك مرمى تشيلسي في المواجهة الكبيرة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.

وواجه اللاعب المصري وضعاً سيئاً في ستامفورد بريدج عندما انضم لتشيلسي قادماً من بازل في 2014، ولم يشارك سوى في بعض المباريات وأحرز هدفين قبل أن يرحل إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة.

وبعد انتقاله إلى روما، حيث حظي بشعبية كبيرة، انضم اللاعب المصري إلى ليفربول في الصيف الماضي وبدأ مرحلة جديدة في مسيرته مع اللعبة.

وأحرز المهاجم المتألق، البالغ عمره 25 عاماً والقادم مقابل 34 مليون جنيه إسترليني (45.15 مليون دولار)، 14 هدفاً بكل البطولات هذا الموسم وربما يظهر لجماهير تشيلسي ما الذي يمكن أن يفعله عندما يحل حامل اللقب ضيفاً على آنفيلد السبت المقبل.

ويملك مدرب ليفربول، يورغن كلوب، خط هجوم مرعباً يضم ساديو ماني الذي هز الشباك في التعادل 3-3 مع مستضيفه إشبيلية الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا عندما فرط ليفربول في تقدمه بثلاثة أهداف.

لكن ما يقدمه صلاح في مركز الجناح هو أمر استثنائي وهو أمر لم يشك فيه كلوب، وقال المدرب الألماني: "كان شاباً عندما جاء إلى تشيلسي والآن أصبح رجلاً".

ويعتقد لاعب تشيلسي السابق فرانك لامبارد أن صلاح يمثل خطراً كبيراً على فريقه القديم، والذي يصل إلى آنفيلد بعد فوزه في أربع مباريات متتالية في الدوري.

وقال لامبارد لشبكة "بي.تي سبورت" التلفزيونية الثلاثاء الماضي قبل مواجهة إشبيلية والتي تركت نتيجتها الفريقين ينافسان على الصعود إلى دور الستة عشر: "صلاح يقدم أداءً مذهلاً، رائعاً".

تراجع الانطلاقة
وبينما تسبب تعثر ليفربول في إسبانيا في تراجع انطلاقة الفريق بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية في الدوري، فإن شباك فريق كلوب لم تهتز سوى مرة واحدة في الدوري في آنفيلد هذا الموسم، ولم يخسر المدرب الألماني أمام تشيلسي في خمس مواجهات منذ توليه المسؤولية قبل عامين.

وسيدخل ليفربول المباراة محتلاً المركز الخامس متأخراً بثلاث نقاط عن تشيلسي الذي ربما يعاني من آثار رحلته الطويلة إلى اذربيجان في فوزه 4-0 على قرة باغ في دوري الأبطال.

ويبتعد الفريقان عن مانشستر سيتي المتصدر الذي حقق فوزه 17 على التوالي بكل البطولات بما في ذلك عشر مباريات في الدوري الممتاز.

ويحل سيتي ضيفاً على هيدرسفيلد تاون الأحد المقبل، وبحلول ذلك الوقت ربما يكون مانشستر يونايتد نجح في تقليص الفارق إلى خمس نقاط لو فاز على ضيفه برايتون أند هوف البيون.

ويبتعد سيتي بثلاث مباريات عن سلسلة الانتصارات القياسية للدوري التي حققها تشيلسي، الموسم الماضي، وآرسنال.

ويلعب توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع، الذي تقدم عليه تشيلسي في الأسبوع الماضي بعد هزيمته أمام آرسنال، ضد وست بروميتش البيون المتعثر الذي أقال مدربه توني بوليس هذا الأسبوع.

ويواجه آرسنال صاحب المركز السادس اختباراً صعباً أمام بيرنلي المتألق ويأمل في أن يكون فوزه المبهر 2-0 على توتنهام بداية لدفعة كبيرة للأمام.

ويأمل ديفيد مويز مدرب وست هام يونايتد في فوز يعزز من ثقة فريقه عندما يستضيف ليستر سيتي، وآخر مرة لعب وست هام يوم الجمعة خسر أمام برايتون وهي النتيجة التي تسببت في إقالة المدرب سلافن بيليتش.