الخميس 23 نوفمبر 2017 / 12:37

مرور دبي لـ24: ضبط 60 إلى 70 مركبة مخالفة بشارع الظلام نهاية كل أسبوع

24- دبي- سعيد علي

أكد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير المزروعي، أنه لا تهاون في تطبيق القانون على قائدي المركبات بشكل خطر على الجمهور (المفحطين) الذين يتسببون في إزعاج السكان، إذ تنظم شرطة دبي حملات دورية لضبطهم ومعاقبتهم، كما طالب أولياء الأمور بضرورة مراقبة أبنائهم وحثهم على أهمية الالتزام بالقوانين المرورية المعمول بها، وكذلك توعيتهم بمخاطر ما يقومون به من تصرفات سلبية عليهم وعلى الآخرين.

وأشار مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي في تصريح خاص لـ24، إلى أن "شرطة دبي تكثف من حملاتها المرورية بما يعرف بشارع الظلام بدبي خلال فصل الشتاء بسبب ارتفاع نسبة التصرفات الخاطئة من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يقوم "بالتفحيط" بالرغم من تواجد العائلات وازعاجهم لقاطني المنطقة"، لافتاً إلى أنه يتم ضبط ما بين 60 إلى 70 مركبة مخـالفة بذلك الشارع خـلال نهـاية كل أسـبوع (عطلة نهاية الأسبوع).

كما أكد أن مخالفة (المفحطين) تعتبر مغلظة، حيث تندرج تحت بند قيادة المركبة بشكل خطر على الجمهور، وبذلك تكون عقوبتهم حجز المركبة لمدة شهرين، إلى جانب غرامة مالية قدرها 2000 درهم، و23 نقطة مرورية.

خيمة توعوية

ولفت إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، ستقوم بنصب خيمة توعوية خلال الأسبوع المقبل على ما يعرف بشارع الظلام بدبي، سيتم خلالها توعية السائقين بضرورة الالتزام بالقوانين المرورية.

يذكر أنه ومع بداية فصل الشتاء من كل عام تبدأ معاناة ساكني منطقة الخوانيج بإمارة دبي بسبب ازعاج أصوات "التفحيط" وبالذات خلال عطلة نهاية الاسبوع، وخصوصاً أن المفحطين يقومون بذلك في أوقات متأخرة من الليل ما يسبب الارق لهم ولعائلاتهم وأطفالهم، وقد اشتكوا من شدة الأصوات الصادرة عن المركبات والدرجات النارية.

إلى ذلك أكد عدد من قاطني منطقة الخوانيج عبر 24، أن أصوات "التفحيط" المزعجة تتكرر بشكل يومي لكن وتيرتها تزداد بشكل كبير خلال إجازة نهاية الأسبوع، الأمر الذي يتطلب تواجد مستمر لرجال المرور وتشديد العقوبة على المخالفين بحيث يكونوا عبرة لغيرهم، كما لفتوا إلى أن إهمال الأهالي وعدم مراقبتهم لأبنائهم تعتبر إحدى المسببات الرئيسية لسلوكهم الخاطئ.