لاعبو نادي الهلال السعودي (إ ب أ)
لاعبو نادي الهلال السعودي (إ ب أ)
الخميس 23 نوفمبر 2017 / 13:22

أبطال آسيا: الهلال لمعانقة المجد في "سايتاما"

ربما يكون من الصعب أن تتمنى جماهير الهلال السير على خطى الاتحاد الغريم المحلي، لكنها ستشعر بسعادة لا مثيل لها لو فعل فريقها ذلك السبت المقبل، في مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وفي 12 مواجهة في نهائي البطولة أقيمت من مباراتي ذهاب وإياب، نجح فريق واحد فقط في تعويض تعثره في مباراة الذهاب على أرضه ليحصد اللقب.

وفي لقاء الذهاب السبت الماضي تعادل الهلال 1-1 مع ضيفه الياباني في السعودية، بعدما تقدم البرازيلي رافائيل سيلفا لاوراوا، قبل أن يدرك السوري عمر خربين التعادل لصاحب الأرض.

وفي 2004 قدم الاتحاد عودة ملحمية، فبعد هزيمته 1-3 على ملعبه أمام سيونجنام الكوري، سحق منافسه 5-0 خارج ملعبه، ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يضيف لقبه الثاني في العام التالي على حساب العين الإماراتي.

ووعد المخضرم ياسر القحطاني جماهير الهلال بأن الفريق سيبذل كل ما في وسعه للعودة من اليابان باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وخسر الهلال اللقب في 2014 عندما تلقى هزيمة 1-0 في الذهاب أمام وسترن سيدني واندرارز الأسترالي واكتفى بالتعادل بدون أهداف في السعودية.

وفرط الهلال في الخروج بالفوز في مباراة الذهاب بعدما أهدر العديد من الفرص الكبيرة.

ويملك رامون دياز مدرب الهلال ذكريات سعيدة في اليابان إذ حصد لقب كأس العالم للشباب مع بلاده الأرجنتين وأحرز خلال البطولة ثمانية أهداف لكن فريقه الآن بحاجة إلى هدف واحد على الأقل ليحافظ على آماله في اللقب.