الخميس 23 نوفمبر 2017 / 14:12

أدنوك وموانئ أبوظبي تتعاونان لإنشاء مركز محاكاة بحري عالي التقنية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة موانئ أبوظبي عن عزمهما إنشاء مركز محاكاة بحري مشترك في منطقة مصفح في أبوظبي، يقدم مجموعة متنوعة من برامج التدريب للكوادر البحرية العاملة في الدولة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، سيقوم مركز المحاكاة البحري بموجب هذه الشراكة طويلة الأمد بتوفير التدريب لموظفي أدنوك وخدمة القطاع البحري عند بدء عملياته في أواخر عام 2018.

حرص أدنوك
وقال مدير دائرة مساندة الأعمال والشؤون التجارية في أدنوك راشد سعود الشامسي: "من خلال إنشاء مركز المحاكاة البحري، فإننا نستثمر في رفع مهارات الكوادر الإماراتية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتحقيق النجاح، ويجسد هذا التعاون مع موانئ أبوظبي حرص أدنوك على بناء شراكات تحقق قيمة اضافية وتسهم في تحقيق طموحاتنا ببناء كوادر إماراتية وفقا لأفضل المعايير العالمية".

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي: "تبرز هذه الشراكة جهود أدنوك وموانئ أبوظبي المستمرة لدعم إقامة اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، ونهدف إلى توفير تدريب فني متطور من خلال هذا المركز الذي يحتوي على أحدث مرافق ومنشآت التدريب، والعمل على تطوير المهارات والخبرات الوطنية في القطاع البحري بما يتماشى مع أفضل الممارسات في العالم، ونتطلع إلى تعزيز مساهمة هذا المركز في بناء الاقتصاد الوطني".

مركز المحاكاة البحرية
وسيقدم مركز المحاكاة البحرية مجموعة متكاملة من الخدمات من خلال مجمع يحتوي على احدث مرافق المحاكاة لعمليات الملاحة والهندسة والشحن، فضلاً عن توفير مجموعة متنوعة من برامج التدريب البحري، وسيساعد المركز أيضاً في تطوير عمليات التحقيق في الحوادث البحرية، واستكشاف مختلف السيناريوهات البحرية، وإجراء بحوث عالمية المستوى.

وعند بدء عملياته التشغيلية سيكون للمركز أربعة نظم محاكاة حديثة لجسور الملاحة، بما في ذلك اثنان بتقنية مجالات الرؤية 360 درجة، ومحاكي لمعالجة البضائع السائلة ومحاكي غرفة المحرك، وبقدرة استيعاب تدريبية لـ 28 متدرباً في وقت واحد.

ومن المتوقع زيادة أعداد الكوادر الإماراتية العاملة في المجال البحري بشكل كبير خلال العقد المقبل نتيجة للزيادة في معدلات توظيف وتدريب المواهب الإماراتية في هذا القطاع.