هند صبري في تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من المصدر)
هند صبري في تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من المصدر)
الخميس 23 نوفمبر 2017 / 22:09

هند صبري:التونسيون معتادون على المشاهد الجريئة

24-القاهرة-صلاح محمد

أقامت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ندوةً تكريميةً للفنانة التونسية هند صبري اليوم الخميس، في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيسة المهرجان الدكتورة ماجدة واصف، وإدارة الناقد المصري أحمد شوقي.

وبدأت هند حديثها بشكر كل من دعمها علي مدار مسيرتها الفنية، الذين كانوا وراء حصولها على جائزة "فاتن حمامة للتميز"، مشيرةً إلي أنها تتشرف بأن يقترن اسمها باسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة ولو ساعةً واحدةً، ولذلك لم تتردد في الذهاب إلى زوجها الدكتور محمد عبدالوهاب لشكره بشكل شخصي.

وأوضحت الفنانة التونسية أنها لا تصنف أدوارها من زاوية أخلاقية وإنما فنية، وذلك رداً علي سؤال المخرج المصري داود عبدالسيد الذي سألها عن إمكانية تقديمها لنفس الأفلام الجرئية التي قدمتها في بداياتها مضيفة: "الوضع في مصر مختلف عن تونس والمغرب، لأن المُشاهد في الدولتين معتاد على اللقطات الجريئة، لذلك فالسينما التونسية لا تصنف الممثل وفقاً لأعماله، عكس السينما المصرية التي تتبع هذا التصنيف".

وتابعت: أعترف بأنني راجعت حساباتي بعد العمل في مصر،وبعد أن صرت أماً لابنتين، وبالتالي لا أريد أن يصنفني أحد تصنيفاً غير عادل.

وعن اتجاهها للكوميديا في مسلسلي "عاوزة أتجوز" و"إمبراطورية مين" ردت قائلة: الجمهور يحب الكوميديا بطبعه، علماً أن هذا القالب الفني ليس بسيطاً، ولكني حاولت استغلال قدراتي في تلك المنطقة، وسعيدة بإعجاب الجمهور بها.