أبو الغيط (أرشيف)
أبو الغيط (أرشيف)
الجمعة 24 نوفمبر 2017 / 13:31

أبو الغيط يؤكد للحريري تأييد الجامعة العربية للاستقرار داخل لبنان

24-القاهرة-أحمد حسين

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال زيارته إلى لبنان برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وقال الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أبو الغيط قدم له التهنئة على عودته لبلاده، مؤكداً أن دوره يمثل بعداً حيوياً في استقرار الوضع اللبناني. كما حرص أبو الغيط علي الاستماع إلى رؤية الحريري حول الوضع العام في لبنان والأسباب التي دعته إلى تقديم الاستقالة، ثم الظروف التي حدت به إلى التريث فيها؛ حيث أعرب أبوالغيط عن وقوف الجامعة العربية في صف تعزيز الاستقرار  في لبنان الذي يقر الجميع بخصوصية وضعه السياسي.

وأكد المتحدث الرسمي أن الأمين العام حرص على أن يضع الحريري في صورة أجواء وخلاصة الاجتماع الوزاري الطارئ الذي عقد بالقاهرة أخيراً لمناقشة كيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون العربية، مشدداً على أن القرار الصادر عن الاجتماع يهدف الي وضع حد لسلوكيات إيران السلبية في المنطقة، وأنه لا يهدف الى المس بالأوضاع في لبنان، وأن السياسة اللبنانية القائمة على النأي بالنفس عن أزمات المنطقة والشؤون الداخلية للدول العربية، إذا طبقت بشكل متوازن وأمين، فإنها تجنب لبنان وشعبه مشكلات عديدة لا لزوم لها.

تجدر الاشارة إلى أن  الأمين العام للجامعة العربية كان قد التقى قبل يومين -في زيارة سابقة لبيروت- بكل من العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية، ونبيه بري رئيس المجلس النيابي.