تحتوي مدينة روما على معالم أثرية كثيرة (ميرور)
تحتوي مدينة روما على معالم أثرية كثيرة (ميرور)
الجمعة 24 نوفمبر 2017 / 15:14

5 أشياء مميزة يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لمدينة روما

24: - يوسف محمد

في كل عام يتدفق الملايين من السياح إلى مدينة روما للتعرف على تاريخها الضارب في القدم وثقافتها العريقة، حيث تحتوي على كمية كبيرة من الأماكن السياحية التي يمكن للسائح أن يقصدها أثناء زيارته للمدينة.

ولا تقتصر أماكن الجذب السياحي في روما على المواقع الشهيرة مثل نافورة تريفي، أو مدرج الكولوسيوم الروماني، وإنما يمكن للسائح أن يقوم بالعديد من النشاطات والمغامرات المثيرة التي تضيف لزيارته للمدينة نكهة خاصة لا يمكن نسيانها.

وقد أوردت صحيفة ديلي ميرور البريطانية، مجموعة من النشاطات الغير عادية التي يمكن للسائح أن يقوم بها في مدينة روما، على النحو التالي:

1- البحث عن الحقائق وحل الألغاز

تنظم الشركات السياحية جولات تنافسية في المعالم الرئيسية في روما ابتداء من مدينة الفاتيكان وانتهاء بالمدرج الروماني، لحل الألغاز، والبحث عن المعالم الفريدة من نوعها، واكتشاف الحقائق المثيرة. وتستمر هذه الجولة زهاء ثلاث ساعات تتوج بتكريم الفائز بجائزة مجزية.



2- صناعة الباستا
تتيح بعض المطاعم الإيطالية في مدينة روما الفرصة للسياح لإعداد وجبات من الباستا بأنفسهم تحت إشراف طهاة مختصين، إذ يمكن للسائح أن يتعرف على أسرار الأطباق الإيطالية الشهيرة، وأن يطهو طبقه الخاص من الباستا والسباغيتي بنفسه.



3- استكشاف مدينة الفاتيكان في رحلة خاصة
إذا كنت تسعى للقيام بشيء مميز أثناء زيارتك لمدينة روما، فهنالك شركات سياحية كثيرة توفر لك جولات ضمن مجموعات صغير مؤلفة من 15 شخصاً لاستكشاف اثنين من أفضل مناطق الجذب في روما، كنيسة سيستين، ومدينة الفاتيكان. ويمكنك أن تحظى بفرصة لزيارة غرف الفاتيكان الخاصة التي لا يسمح للعامة دخولها.



4- جولة على دراجات خاصة
تعتبر الجولات على دراجات خاصة تتألف من عجلتين من أكثر النشاطات الممتعة التي يمكن أن يقوم بها السائح لرؤية المناطق السياحية والتجوال في مدينة روما، حيث تتوفر هذه الدراجات في كافة أرجاء المدينة.
 


5- جولة على الأقدام والتعرف على أسرار البيتزا
لا يمكن أن تكتمل أي رحلة إلى إيطاليا دون تناول شريحة من البيتزا اللذيذة، لذا يمكن للسائح أن يقوم بجولة على الأقدام داخل المدينة قبل أن يتوجه إلى أحد مطاعهما لإعداد فطيرة من البيتزا بنفسه تحت إشراف شيف مختص.