تفجيرات مسجد "الروضة" بالعريش
تفجيرات مسجد "الروضة" بالعريش
الجمعة 24 نوفمبر 2017 / 20:00

العناصر التكفيرية فجرت مسجد الروضة بكمين محكم بالعبوات الناسفة والرصاص

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر أمنية، أن عملية التفجير التي شهدها مسجد "الروضة" بمنطقة بئر العبد، بالعريش شمال سيناء، تمت من خلال القاء العبوات الناسفة في محيط المسجد من الداخل والخارج، ثم تم اغلاق بعض أبواب المسجد على المصليين بأقفال حديدية، وقامت مجموعات مسلحة، تتكون من 30 تكفيري، بتوجيه الرصاص، على الجميع بشكل عشوائي.

وأشارت المصادر لـ24، إلى أن العناصر التكفيرية خططت لتفجير المسجد في شكل كمين محكم بحيث يتم تفجير المسجد أولاً، ثم اصطياد كل من يحاول الهروب من الرصاص الموجهة تجاههم، اثناء الخروج، بشكل عشوائي، حيث وجهت المجموعات المسلحة، الرصاص بشكل مكثف على المصليين، وهو ما نتج عنه استشهاد 235 شخصا، وإصابة 109، وفقا لبيان صادر عن النائب العام المصري.

وأضافت المصادر، أن هذه العلمية قامت بها عناصر تابعة لتنظيم "أنصار بيت المقدس"، الموالي لتنظيم "داعش"، وأنه تم استهداف المسجد لاعتباره أحد الكيانات التابعة، للطرق الصوفية، ويتردد عليه مريدي الطرق الصوفية، وكانوا بصدد إقامة الاحتفالات بماناسبة بالمولد النبوي الشريف خلال الأيام الجارية.

يذكر أن رئاسة الجمهورية المصرية، أعلنت حالة الحداد 3 أيام على شهداء الحادث الإرهابي، الذي قامت به عناصر إرهابيين استهدفوا مسجد قرية الروضة غرب العريش، بعبوة ناسفة، أثناء أداء صلاة الجمعة، واسفر عن استشهاد 235 شخصا، وإصابة 109، وفقا لبيان صادر عن النائب العام المصري.