الجيش المصري بسيناء  (أرشيفية)
الجيش المصري بسيناء (أرشيفية)
الجمعة 24 نوفمبر 2017 / 23:07

عمليات مسلحة مشتركة بين الأجهزة الأمنية لتدمير البؤر التكفيرية بشمال سيناء

24 - القاهرة - عمرو النقيب

كشفت مصادر سيادية، أن الأجهزة الأمنية المصرية، قامت منذ قليل، بعمليات عسكرية وأمنية موسعة في منطقة شمال ووسط سيناء، وذلك لملاحقة العناصر الإرهابية المشاركة في حادث مسجد "الروضة" بمدينة بئر العبد، ومحيط مدينة العريش، بشمال سيناء.

وأشارت المصادر السيادية لـ24، إلى أن العمليات المسلحة التي تشنها القوات الأمنية حاليا، تتم بالتنسيق المشترك بين القوات الجوية، وقوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني، والشرطة المدنية، ورجال العمليات الخاصة، وقطاع الأمن الوطني، وقوات مكافحة الإرهاب، تحت إشراف القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأضافت المصادر، أن أجهزة الأمن، أغلقت جميع الطرق والمنافذ والدروب والوديان أمام الإرهابيين في شمال سيناء، وأن تمت الإستعانة بعدد من رجال البدو، وقصاصي الأثر، لرصد جميع المنافذ التي يمكن للإرهابيين الهروب منها.

وأوضحت المصادر السيادية، أن الحملات الامنية شملت محيط مُدن العريش والشيخ زويد ورفح، وتحت غطاء جوي من الطائرات الحربية، حيث استطلعت عدة تشكيلات من القوات الجوية، بعض الأهداف، لتنفيذ ضربات جوية مركزة لتدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر التكفيرية، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها تلك العناصر.

ونوهت المصادر السيادية، أنه تم تكثيف الأكمنة المتحركة، والحواجز، والإرتكازات الأمنية والحراسات والدوريات، وتمشيط المزارع والشقق وبعض المناطق الجبلية والصحراوية المتاخمة لمدن شمال سيناء، لتضييق الخناق على العناصر التكفيرية، وتشديد الإجراءات الأمنية على الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدن المحافظة.