الجمعة 17 أغسطس 2018

"أم الإمارات" تدعو للمشاركة بقوة بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة

قالت رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات": "يسعدني أن أعلن إطلاق جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة تجسيداً لاهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة الكبير بفتح أبواب التميز والابداع في مجال الأمومة والطفولة محلياً وخارجياً".

وأضافت في كلمتها المنشورة في الكتيّب التعريفي للجائزة: "تستهدف هذه الجائزة تكريم الشخصيات العالمية من أصحاب الإنجازات المتميزة في خدمة قضايا وشؤون المرأة والطفل داخل الدولة وخارجها، وتشجيع الباحثين على إجراء الدراسات والأبحاث في هذا المجال لإثراء المكتبة الإماراتية الإنسانية بهذا النوع من الأبحاث التي تلقي الضوء على أهم فئة في المجتمع وهي الأم وطفلها".

وأكدت "أم الإمارات" أن هذه الجائزة تنبع من حرصها الكبير واهتمامها بالأم وأطفالها أينما كانت وتيسيير السبل عليها لتربية أبنائها في ظروف طيبة وبيئة سليمة.

ونوهت الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى أن الجائزة تعبّر عن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقضايا الأمومة والطفولة على المستويين المحلي والعالمي، إلى جانب تشجيع الأفراد والجهات الحكومية والخاصة في الدولة، وكذلك على البحث العلمي والدراسات المتخصصة في مجال الأمومة والطفولة، كما تهدف إلى تشجيع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير الخدمات اللازمة للعناية بالأمومة والطفولة، والتوفيق بن دور الأم في الأسرة ودورها في الحياة العامة، وتحفيز كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة للنهوض بمستوى جودة الخدمات المقدمة للأم والطفل، موضحة أنه من أجل ذلك سيتم تكريم الشخصيات العالمية صاحبة الإنجازات المتميزة في مجال رعاية الأمومة والطفولة.

وأشارت الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى أن "جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة، تسلّط الضوء على متطلبات الرعاية للأمهات والأطفال من أصحاب الهمم، إضافة إلى تشجيع الأطفال وتحفيزهم على التميز والإبداع".

وفي ختام كلمتها، دعت الشيخة فاطمة بنت مبارك، المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والباحثين وأساتذة الجامعات وطلبتها المتخصصين في الدولة للاشتراك بقوة في هذه الجائزة التي تهدف إلى إعطاء اهتمام أكبر للأم وأطفالها، وإيجاد السبل والوسائل التي تحقق لهم أفضل الخدمات والعناية بهم.
T+ T T-