المخمل يكسو هذا الموسم كل أشكال الملابس والإكسسوارات (د ب أ)
المخمل يكسو هذا الموسم كل أشكال الملابس والإكسسوارات (د ب أ)
الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 / 13:00

المخمل يهيمن على موضة الشتاء

يهيمن المخمل الموضة النسائية في شتاء 2017/2018، ليمنح المرأة إطلالة دافئة من ناحية، ويُضفي على مظهرها لمسة أناقة وفخامة من ناحية أخرى.

وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية بيترا شرايبر أن المخمل يكسو هذا الموسم كل أشكال الملابس والإكسسوارات، ويزين الجواكت والمعاطف والتنانير والفساتين والحقائب والأحذية والأحزمة، مشيرة إلى أن المخمل يتألق هذا الموسم بالذهبي والبترولي والبني بلون الشوكولاتة، إلى جانب الألوان الكلاسيكية، كالأحمر البوردو والأخضر بلون الزجاجات.

 
البذلة المخملية
ومن جانبه، أشار شتيفان ليندمان، محرر الموضة بمجلة "جلامور" الألمانية، إلى أن البذلة المخملية، التي تزدان بالنقوش الجذابة، تمثل نجمة الموضة هذا الشتاء. وبدورها لفتت مستشارة المظهر الألمانية أندريا لاكيبيرج إلى أن البنطال المخملي ذي الأرجل الواسعة والطويلة للغاية يشهد رواجا كبيرا هذا الموسم أيضا.

ويمكن تنسيق البنطال مع بلوزة حريرية ذات فيونكة، مع مراعاة إدخال البلوزة في البنطال، على أن تكتمل أناقة الإطلالة بحذاء ذي كعب عال أو بوت ذي كعب سميك. ولإطلالة أكثر جرأة وتفردا يمكن كسر قوالب التنسيق الجامدة وتنسيق بليزر مخملي مع بنطال جينز.


القوام الممتليء
ومن ناحية أخرى، أشارت شرايبر إلى أن المخمل يجعل القوام يبدو أكثر بدانة؛ نظرا لأنه يمتاز بخامته المتينة والثقيلة، فضلا عن أن سطحه يكون لامعاً في بعض الموديلات. وبناء على ذلك، لا تعد الملابس المخملية مناسبة للمرأة ذات القوام الممتلئ؛ حيث إنه يسلط الضوء على الأماكن المعيبة بالقوام، ولكن يمكن لصاحبة القوام الممتليء مواكبة هذا الاتجاه الرائج بقوة من خلال اللجوء إلى الإكسسوارات كحقيبة كلاتش أو حذاء.