الأحد 3 ديسمبر 2017 / 08:14

أبرز عناوين الصفحات الرياضية اليوم الأحد

يقدم 24 وجبة رياضية سريعة صباح كل يوم، بانتقاء أبرز وأهم العناوين المنشورة في الصحافة الورقية والمواقع المتخصصة، في كافة الأقسام المحلية والعربية والعالمية، من أجل أن تصلك كافة الأخبار الرياضية من نافذة واحدة.

الخليج
بيرغ: العين الأفضل في الإمارات
أبدى مهاجم العين السويدي ماركوس بيرغ سعادته بحصول فريقه على النقاط الثلاث وتسجيله هدفي اللقاء للزعيم، وقال: "مع كامل احترامي للفرق المنافسة، إلا أنه من وجهة نظري الشخصية أرى أن العين هو الأفضل في الدوري وكل ما نحتاجه في المرحلة المقبلة هو تحسين الأداء بالرغم من وضعنا الجيد الحالي والمواصلة في حصد النقاط والحفاظ على التواجد في صدارة الترتيب".

وأشار إلى أنهم فقدوا نقاطاً كانت في متناول اليد مثل مباراة الوصل، وأنهم حققوا فوزاً مهماً على النصر، وحول قرعة كأس العالم التي وضعت منتخب بلاده في المجموعة التي تضم منتخبات ألمانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية، قال: "بالطبع هي مجموعة ليست سهلة وسنبذل أفضل ما عندنا للظهور بصورة جيدة، وعلى الرغم من أن الوقت مبكر للحديث عن حساب التأهل للمراحل المتقدمة، فإن طموحاتنا كبيرة في الذهاب بعيداً في المونديال".

الاتحاد
تين كات: مواجهة الريال في المونديال حلم ليس مستحيلاً
أكد مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات أن الوجود في كأس العالم للأندية شرف كبير، وفخر ما بعده فخر، مشيراً إلى أن ما تحقق من إنجاز، والمشاركة في المحفل العالمي الكبير بمثابة تاريخ جديد للنادي، ولدينا مهمة غاية في الأهمية، خاصة أن الهدف الرئيسي في البداية، يكمن في تخطي عقبة أوكلاند سيتي، حيث يتيح ذلك للفريق خوض مباراتين أخريين في البطولة، الأمر الذي سوف يضع أمام الجزيرة، فرصة تاريخية لمواجهة ريال مدريد، في حال تفوق على بطل آسيا وهو أمر ليس بالصعب.

وأشار تين كات إلى أن لقاء الريال هو التاريخ الحقيقي والمجد الكبير الذي يسعى إليه الجميع، ولاعبو النادي وأبناؤه قادرون على الوصول إلى الهدف المنشود، وتحقيق الحلم الكبير.

الرياض
تغييرات جذرية في اتحاد الكرة
أوضحت مصادر مطلعة من داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور عادل عزت أن ثمة تعديلات ستطرأ على لائحة نظام اتحاد الكرة الأساسي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي ستعقد في السادس من الشهر الحالي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي بالرياض بحضور 46 عضواً.

كما سيتم منح الرئيس الدكتور عادل عزت الصلاحية في إمكانية تبديل الأعضاء الذين تم انتخابهم في المجلس عن طريق التصويت الفردي بالجمعية العمومية أمثال مريح المريح ومحمد الزهراني والدكتور خالد المقرن وموسى الزيادي، وأشار المصدر إلى أن التعديلات التي ستطرح للتصويت تركزت على تغير آلية الترشيح أو الانتخاب لمجلس إدارة الاتحاد من ترشح رئيس مجلس إدارة الاتحاد و50% من أعضاء مجلس إدارته و50%‏ بالانتخاب إلى انتخاب بالقوائم «الرئيس مع كامل مجلس إدارته» ومن المرجح في حالة إقراره سيعمل به من الدورة الحالية للاتحاد.

اليوم السابع
"الشامي" يخطر العميد برغبته فى العودة للمصري
أجرى الوافد الجديد للزمالك، محمد الشامي، اتصالاً هاتفياً بالمدير الفني للمصري، حسام حسن، الفترة الماضية، أخطر خلاله العميد برغبته فى العودة لصفوف الفريق البورسعيدي فى شهر يناير (كانون الثاني)، بعد تألقه في الموسم الماضي مع العميد خلال فترة إعارته للمصري من انبى قبل رحيله للانضمام إلى صفوف الزمالك.

وكشف مصدر مقرب من الشامي أن اللاعب سيتمسك بالعودة للمصري، أملاً في العودة للتدريب مجدداً تحت قيادة حسام حسن، خاصة أن الأخير يستطيع توظيفه بصورة جيدة، وكذلك يأتى ضمن حسابات الرئيسية عكس ما حدث في الزمالك، حيث يستبعده المدير الفنى للفريق الأبيض المونتينغري نيبوشا من حسابات المشاركة كأساسي قبل أن يبتعد عن قائمة المباراة الأخيرة أيضاً أمام الرجاء.