الثلاثاء 21 أغسطس 2018

"أم الإمارات" ومديرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة تؤكدان دور المرأة في تحقيق السلام

استقبلت رئيسة الاتحاد النسائي الإماراتي، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، مديرة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، فمزيلي بلامبو نجوكا.

ونقلت المسؤولة الدولية للشيخة فاطمة بنت مبارك تهنئة الأمم المتحدة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما بحثت معها عدداً من القضايا المتعلقة بالمرأة.

خطة تمكين المرأة
ووفقاً للبيان الصحافي الذي حصل 24 على نسخة منه، تم خلال المقابلة التي جرت مساء أمس مناقشة وضع خطة مكتب الأمم المتحدة لتمكين المرأة في أبوظبي خلال العام المقبل 2018، وجعله في مصاف المكاتب العالمية التابعة للأمم المتحدة، والتركيز على ضرورة إبراز دور دولة الإمارات في دعم المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وتبادل الخبرات مع الأمم المتحدة.

وأشادت مديرة الأمم المتحدة للمرأة بالدور البارز الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم المرأة الإماراتية، وعلى المستوى العالمي أيضاً، وقالت إنه سيتم من خلال خطة المكتب التركيز على تمكين المرأة اقتصادياً وسياسياً، وتمكين المرأة الرياضية، إلى جانب التأكيد على أهمية دور المرأة في تحقيق السلام والأمن.

الرياضة النسائية
وتحدثت رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان خلال المقابلة، عن أهمية الرياضة النسائية والدور الذي تقوم به أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في هذا المجال.

وحضر المقابلة عدد من الشيخات ومديرة الاتحاد النسائي الإماراتي نورة السويدي، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الإماراتي الريم عبدالله الفلاسي، والمدير التنفيذي لمكتب الاتصال للأمم المتحدة في أبوظبي الدكتورة موزة الشحي.
T+ T T-