الأربعاء 6 ديسمبر 2017 / 11:04

قناع الذهب..يحارب البثور ويؤخر الشيخوخة

أفادت مجلة "وومان" النمساوية بأن الذهب يعد بمثابة مفتاح شباب وجمال البشرة، حيث إنه يحارب البثور والتغيرات اللونية ويعزز إنتاج الكولاجين في الخلايا، مما يمنح البشرة مظهرا نقياً ومشدوداً.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على شبكة الإنترنت أن الذهب ينشط الخلايا القاعدة للبشرة، مما يرفع درجة مرونة البشرة. وبالتالي يتم الحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة وشوائب البشرة والبقع.

ويحتوي الذهب على أيونات تقوم بتنشيط الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، مما يعمل على تحسين تدفق الدم وتنشيط أيض خلايا البشرة، الأمر الذي يمنح البشرة مظهراً ورديا مفعما بالصحة والحيوية.

ويساعد الذهب أيضاً على إنتاج الكولاجين في الجسم، وهو المسؤول عن المظهر النقي والملمس الناعم والمظهر المشدود للبشرة. كما يتمتع الذهب أيضا بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، وبالتالي يتمكن الأكسجين من التوغل إلى داخل البشرة لتجديد الخلايا، مما يسهم في علاج البثور وغيرها من التهابات البشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، يزخر الذهب بالعناصر المغذية، التي تعمل على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف، الذي قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

وللاستفادة من هذه المزايا الجمالية، تنصح "وومان" بإدراج المستحضرات المحتوية على الذهب ضمن روتين العناية اليومي مبكرا قدر الإمكان، حيث يقل إنتاج الكولاجين في الجسم بدءاً من عمر 25 عاماً، ومن ثم تبدأ أولى علامات الشيخوخة في الظهور.