مقاتلون في مجلس دير الزور العسكري (أرشيف)
مقاتلون في مجلس دير الزور العسكري (أرشيف)
السبت 9 ديسمبر 2017 / 18:32

مجلس دير الزور العسكري ينفي انشقاق قائد كتائب عن صفوفه

نفى قيادي في قوات مجلس دير الزور العسكري انضمامه إلى القوات الحكومية السورية في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وقال مصدر في مجلس دير الزور العسكري، "ننفي ما تم تداوله يوم أمس الجمعة، حول انشقاق قائد كتائب عشيرة ألبكارة، ياسر الدحلة، والتحاقه بقوات النظام السوري في قرية الطابية بريف دير الزور الشرقي، بل مازال يعمل ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية".

وأكد المصدر، "وجود خلافات إدارية بين مجلس دير الزور العسكري والدحلة منذ حوالي شهرين تتعلق بانضباط الدحلة وعناصره وتم تشكل مجلس عسكري لمحاكمتهم على قيامهم بإعمال تشليح وتعفيش ممتلكات المواطنين في مناطق ريف دير الزور الشرقي وعدم انصياعه للأوامر العسكرية".

وكانت مصادر إعلامية مقربة من المعارضة السورية قالت، إن ياسر الدحلة التحق بقوات النظام السوري في قرية الطابية بريف دير الزور الشرقي.

إلا أن مصادر إعلامية في المعارضة نقلت اليوم السبت، انشقاق أبو المجد الرفيعي، قائد مجموعة في الجيش السوري الحر سابقاً في الشمال السوري عن قوات قسد التي انضم لها منذ عام والتحاقه مع عناصره بكامل سلاحهم للقوات الحكومية السورية في محافظة دير الزور وتم الانشقاق عبر التنسيق مع القوات الروسية التي استقبلته في ريف دير الزور الغربي وتم نقله إلى مدينة دير الزور.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال سلو، انشق نهاية الشهر الماضي عن قوات سوريا الديمقراطية وانضمامه إلى قوات درع الفرات التابعة للمعارضة السورية.