الأحد 10 ديسمبر 2017 / 16:03

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي

أقر مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأحد، الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي التي تتضمن معايير أداء وجودة جديدة للجامعات الاتحادية، كما وأصدر المجلس تشريع بخصوص الإدارة المتكاملة للنفايات، وبحث طلب استضافة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في دولة الإمارات.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر: "أقررنا خلال اجتماعنا اليوم الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتي تتضمن معايير أداء وجودة جديدة لجامعاتنا الاتحادية نضمن من خلالها وصول جامعاتنا لأفضل 100 جامعة عالمية خلال الفترة المقبلة".

وأوضح نائب رئيس الدولة بأن "استراتيجية التعليم العالي تتضمن ربط تمويل الجامعات بالأداء، وبرامج لإعداد أساتذة جامعيين إماراتيين في كافة التخصصات واستقطاب كفاءات عالمية جديدة، وتوفير مرونة للانتقال بين الجامعات، وإشراك القطاع الخاص عبر مجلس متخصص للمساهمة في مدخلات التعليم العالي". مضيفاً أن "استراتيجية التعليم العالي تتضمن مرونة زمنية أكبر للطالب في اختيار تخصصه النهائي دون التأثير على مدة الدراسة، وبرامج لإشراك المدراء التنفيذيين من القطاعين العام والخاص في التدريس، كفاءة جامعاتنا ومخرجاتها تحدد كفاءة اقتصادنا وكفاءة مسيرة التنمية في بلدنا".

وقال الشيخ محمد بن راشد "اعتمدنا خلال جلستنا كذلك إصدار تشريع بخصوص الإدارة المتكاملة للنفايات بما يحافظ على البيئة وصحة الإنسان، وبحثنا أيضاً خلال الجلسة طلب استضافة المقر الدائم للبرلمان العربي للطفل في دولة الإمارات بما يسهم في إعداد أجيال عربية قيادية شابة مؤثرة إيجابا في محيطها ومستقبلها".