لاعب ريال مدريد علي خصيف (إ ب أ)
لاعب ريال مدريد علي خصيف (إ ب أ)
الإثنين 11 ديسمبر 2017 / 23:27

أسينسيو يبحث عن إنجاز تاريخي أمام علي خصيف

سيكفي لاعب ريال مدريد الإسباني، الصاعد ماركو أسينسيو، هز شباك حارس الجزيرة الإماراتي، علي خصيف، في كأس العالم للأندية لكرة القدم الأربعاء المقبل، ليحقق إنجازاً شخصياً بالتسجيل في أول مباراة يخوضها مع الريال في كل البطولات.

وأحرز أسينسيو (21 عاماً) هدفين أمام برشلونة في فوز ريال 5-1 في مجموع مباراتي كأس السوبر الإسبانية في أغسطس (آب) الماضي، ليصبح أول لاعب في تاريخ ناديه يسجل في مشاركاته الأولى في خمس بطولات.

وهز أسينسيو الشباك في أول مباراة له مع ريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر المحلية وتتبقى له كأس العالم للأندية.

ولم يشارك أسينسيو مع ريال عندما توج باللقب العام الماضي على أرض اليابان، ويأمل في تعزيز رقمه القياسي بالتسجيل أمام بطل الإمارات في نصف نهائي كأس العالم للأندية في أبوظبي الأربعاء المقبل.

ونقل موقع ريال مدريد الإلكتروني عن أسينسيو قوله: "يتبقى لي التسجيل فقط في أول مشاركة لي بكأس العالم للأندية، فلنرى إن كنت سألعب وأسجل لكي تكتمل السلسلة".

ولعب أسينسيو دوراً كبيراً في تتويج ريال بثنائية الدوري المحلي ودوري الأبطال في الموسم الماضي، وهو الأول له مع الفريق، كما افتتح الموسم الجاري بإضافة لقبي السوبر المحلي والسوبر الأوروبي.

وأصبح ركيزة أساسية في فريق المدرب زين الدين زيدان هذا الموسم، إذ سجل سبعة أهداف في 22 مباراة، ولم يغب سوى عن أربع مباريات بسبب الإصابة.

وحافظ خصيف حارس الجزيرة على نظافة شباكه في فوزين بنتيجة 1-0 على أوكلاند سيتي النيوزيلندي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في أول مباراتين بكأس العالم للأندية.

ولسوء حظ بطل الإمارات يصل ريال مدريد وهدافه التاريخي كريستيانو رونالدو إلى أبوظبي في حالة معنوية مرتفعة، بعد فوز كاسح 5-0 على إشبيلية، وبعد حصول المهاجم البرتغالي على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة.