المدرب الإيطالي فابيو كانافارو (أرشيف)
المدرب الإيطالي فابيو كانافارو (أرشيف)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 08:23

كانافارو يوجه 4 نصائح للجزيرة قبل موقعة الريال

وجه لاعب ريال مدريد الإسباني والمنتخب الإيطالي سابقاً والمدرب الحالي لفريق جوانزو الصيني، فابيو كانافارو، 4 نصائح للاعبي الجزيرة، الذين حققوا ما وصفه بالإنجاز للكرة الإماراتية، بالوصول لنصف نهائي مونديال الأندية، وإقصاء بطلي آسيا، وأوقيانوسيا.

وقال كانافارو في تصريحات نشرتها صحيفة الاتحاد: "ستكون مباراة مهمة للاعبي الجزيرة، وهي بمثابة فرصة ذهبية لأن يبرز كل لاعب ما لديه من إمكانات، خصوصاً علي مبخوت".

وعن النصائح التي يوجهها للجزيرة قبل اللقاء المرتقب غداً، قال: "هذا النوع من المباريات، يحتاج لواقعية شديدة من جميع اللاعبين، لأن المنطق وفارق الإمكانات كلها تصب في صالح الريال، والكل يتوقع فوز بطل أوروبا، كنتيجة طبيعية، وفي المقابل، يجب أن يتعامل لاعبو الجزيرة، بهدوء شديد مع اللقاء، وألا يتسرعوا في الأداء الهجومي تحديداً، وأن يؤدي كل لاعب ضعف ما هو مطلوب منه، خصوصاً من الناحية البدنية".

وتابع المدرب الإيطالي: "يجب أن يستمتع كل لاعب بالمباراة التاريخية، وأن يتعاملوا مع اللقاء على أنه فرصة ذهبية تتطلب أداء مضاعفاً"، وطالب لاعبي "فخر أبوظبي" بضرورة الابتعاد عن الخوف من لقاء بطل أوروبا وأساطير الكرة في الريال على أرض الملعب.

وقال كانافارو: "النصيحة الثالثة ضرورة أن يتخلى الجزيرة، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، من رهبة الوقوف أمام الملكي، ما يتطلب اعداداً نفسياً من نوع خاص، فهي المرة الأولى للفريق وللاعبين، قد يكون ذلك صعباً، ولكنه ليس مستحيلاً، وكرة القدم لا تعترف إلا بالعطاء داخل الملعب لمدة 90 دقيقة".

ولفت كانافارو إلى خشيته من تأثر لاعبي الجزيرة بدنياً، جراء خوض مباراتين قويتين في البطولة خلال 6 أيام فقط، ما يعني أن الجهاز الفني أعد خطة تجهيز بدني وفني وتكتيكي ونفسي أيضاً، لاسيما من حيث عمليات الاستشفاء.

وتابع كانافور: "النصيحة الرابعة تتعلق بالجهاز الفني، الذي يجب عليه أن يهتم بالإعداد النفسي والبدني، أكثر من التكتيكي، فهذا النوع من المباريات يحتاج لمقاتلين في الملعب، ولاعبين لا يخشون أي منافس".