الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 09:49

مصرف الإمارات المركزي يناقش إرشادات التأهب والاستعداد للأزمات الماليّة وإدارتها

عقــدَ مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي اجتماعـه الثامن لسـنة 2017 في مقـر المصرف المركـزي بأبوظبي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة خليفــة محمد الكندي، وحضور نائب رئيـس مجلس الإدارة خالد جمعة الماجد، والمحافـظ مبارك راشـــد المنصوري، وأعضاء مجلـس الإدارة، وناقش المصرف خطته التشغيليّة لسنة 2018، ولوائح وسياسات وإجراءات الموارد البشريّة، والتحول التنظيمي للمصرف المركزي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، اطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي للربع الثالث لسنة 2017 المقدم من دائرة البحوث والإحصاء الذي يشمل التطورات الاقتصاديّة الدوليّة، والتطورات الاقتصاديّة المحليّة، ومؤشرات الاسـتقرار المالي، والسـيولة المصرفيّة، وإدارة الاحتياطي النقدي، وتطورات أنظمة الدفع، وَوجه بنشره على موقع المصرف المركزي الإلكتروني.

جدول الأعمال
ثمّ ناقش المجلس بعض المواضيع المقدمة من إدارة الاستقرار المالي بشأن إرشادات التأهب والاستعداد للأزمات الماليّة وإدارتها، ونتائج اختبار الإجهاد (التحمل) للبنوك المحليّة، واتخذ ما يلزم نحوها من تدابير وإجراءات، واسـتعرض المجلـس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسـات الماليّة الأخرى العاملـة في الدولة، وَوافق على الطلبات المسـتكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصّة بكل نشاط على حده.

كما اطلع المجلس على التقارير الآتية، تقرير دائرة التدقيق الداخلي الربعي سبتمبر (أيلول) الماضي، وتقرير المدقــق الخارجي بشأن البيانات الماليّة للمصرف المركزي كما في 30 سبتمبر (أيلول) 2017، وناقش المجلس ميزانيّة المصرف المركزي التقديريّة للسنة الماليّة 2018 وقام باعتمادها.

واسـتكمل المجلس مناقشة باقي الموضوعـات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.