لاعب الجزيرة البرازيلي رومارينيو (رويترز)
لاعب الجزيرة البرازيلي رومارينيو (رويترز)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 10:06

رومارينيو.. من دكة البدلاء إلى دور البطولة

كانت الفرحة كبيرة على محبي لاعب الجزيرة الإماراتي، البرازيلي رومارينيو، بعد الإحتفالات الكبيرة التي شهدتها غرفة تبديل ملابس الفريق، إثر الفوز على بطل آسيا أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة 1-0، في ربع نهائي كأس العالم للأندية في الإمارات.

وسبق لرومارينيو وأن عاش أجواءً مماثلة قبل خمس سنوات، عندما كان في صفوف نادي كورينثيانز الذي فاز بكأس العالم للأندية في اليابان 2012، على الرغم من أنه في تلك البطولة لم يشارك سوى في 15 دقيقة وكبديل أيضاً، في مباراة نصف النهائي أمام الأهلي المصري.

إلا أن الحال تغيّر في البطولة الحالية بعدما تحوّل رومارينيو من بديل شاب إلى لاعب أساسي مخضرم، حمل على كتفيه آمال وطموحات الجزيرة في العرس العالمي للأندية.

وقال رومارينيو في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد خروجه من غرفة ملابس فريقه عن هذا التحوّل الكبير في مسيرته الكروية: "الأمر مختلف بين البطولتين، في عام 2012، لعبت فقط 15 دقيقة ولكنها كانت تجربة لا تصدّق، اليوم الأمر مختلف، لدي مكان أكبر في الفريق، أسجّل الأهداف وأصنعها أيضاً، أشكر الله على هذه الفرصة".

وعلى الرغم من تسجيله لهدف الفوز في المباراة الأولى أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وصنعه لهدف علي مبخوت أمام أوراوا ريدز الياباني السبت الماضي، فإن رومارينيو يقلّل من أهمية المجهود الفردي الذي قدّمه معتبراً بأنه "لا أحد يلعب لوحده في كرة القدم".

وأضاف اللاعب الملقّب بـ"أو إلومينادو" أو المتوّهج: "أنا أُساعد الفريق بالطريقة التي يمكنني بها مساعدته، ما أقدّمه مهم ولكن كل الفريق يستحق هذا الإحتفال، نحن فريق شاب ولكن نملك شخصية كبيرة".

المباراة الحُلم
وبدا اللاعب ذو الـ26 عاماً متحمساً لباراة فريقه المقبلة، وقال: "قبل بدء البطولة كان حلماً بالنسبة لنا أن نلعب مع ريال مدريد، ولكن اليوم، عندما ندخل إلى أرض الملعب يجب أن ننسى أننا نواجه ريال مدريد ويجب أن نلعب كرة القدم فقط".

وحول الضغوطات الواقعة على لاعبي الجزيرة، قال رومارينيو ضاحكاً: "مع ريال مدريد هناك 22 نجماً، كلهم نجوم هناك وهم لاعبون رائعون، أتمنى أن أستطيع أن أجد طريقة لكي ألعب مثل أفضل لاعب في العالم (كريستيانو رونالدو) أمامه، من أجل الفوز عليه".