لاعب ريال مدريد مارسيلو (أرشيف)
لاعب ريال مدريد مارسيلو (أرشيف)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 12:33

مارسيلو: التتويج بمونديال الأندية تحد كبير

أكد لاعب ريال مدريد الإسباني، البرازيلي مارسيلو، أنه لا يهتم كثيراً للإنجازات التي حققتها الأندية الأخرى في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك قبل أن يواجه فريقه الجزيرة الإماراتي في دور نصف نهائي البطولة.

وقال مارسيلو في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم: "إنه تحدٍّ كبير"، مشيراً إلى إن فرصة الفوز باللقب والتربع على عرش الفرق الأكثر تتويجاً إلى جانب برشلونة (ثلاثة ألقاب) لا يشكّل حافزاً إضافياً بالنسبة له.

وقال: "نحن لا ننظر إلى الفرق الأخرى، بل نقوم بعملنا فقط".

وتابع مارسيلو: "كرة القدم ذاكرتها قصيرة، وبالنسبة لي، اللقب الأهم هو دائماً ذاك الذي أكون بصدد الصراع عليه، وهذا اللقب الآن هو كأس العالم للأندية في الإمارات".

وفي حالة الفوز بهذا اللقب، سيكون الخامس للنادي "الملكي" من أصل 6 ألقاب نافس عليها في 2017، بعد الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي.

خطوة بخطوة
وتابع مارسلو: "يجب أن نخوض مباراة نصف النهائي أولاً، وعلينا أن نفوز بها ثم نفكر بعد ذلك في المباراة النهائية، هدفنا هو الفوز بكأس العالم للأندية، فهي بطولة مهمة جداً، ولكننا نعلم أننا يجب أن نلعب مباراة بمباراة". 

بطولة ملغومة
وأضاف اللاعب البرازيلي: "لا شيء سهل، خصوصاً في كرة القدم، لعبت بطولتين في كأس العالم للأندية وفزت بكليهما، ولكن المشوار كان صعباً جداً، بالنسبة لريال مدريد ليس هناك أبداً أفضلية، لعبت هنا سنوات عديدة وكان كل شيء صعباً للغاية، فزنا بالعديد من الألقاب، ولكن بعد بذل الكثير من التضحية".