خسرت نونا بوكس 40 كيلو من وزنها (ميرور)
خسرت نونا بوكس 40 كيلو من وزنها (ميرور)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 15:43

حمية فريدة ساعدت 3 نساء على استعادة رشاقتهن

24- إعداد: سامي حسين

مع تنوع الحميات الغذائية التي تهدف لخسارة أكبر كمية ممكنة من الوزن الزائد، يشعر الكثيرون بالحيرة، في اختيار ما يناسبهم من هذه الحميات، وظهرت مؤخراً طريقة مبتكرة لخسارة الوزن، تعتمد على التحدث إلى الأطعمة.

وتمكنت ثلاث نساء بريطانيات من خسارة الكثير من الوزن، باستخدام هذه الطريقة الغريبة، حيث خسرت كريستي ستون حوالي 70 كيلو غراماً، ونونا بوكس حوالي 40 كيلوغراماً، وأودري سكوت نحو 30 كيلوغراماً، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وساعدت هذه التقنية الجديدة نونا على تغيير حياتها، حيث تقول: "عندما أمسك الآن بقطعة حلوى أقول لها : لا، لن أقدم على تناولك، أنا امرأة ذكية، وأستطيع التحكم بنفسي، اذهبي عني بعيداً".

وتضيف نونا: "تبدو هذه الطريقة ضرباً من الجنون، لكنها ساعدتني بالفعل على تغيير حياتي ونظرتي إلى نفسي".

وتعتمد هذه التقنية التي طورها ستيف ميلر وتعرف باسم حمية سايمون كول، على تعليم الأشخاص الذين يعانون من البدانة والوزن الزائد، كيفية التحدث إلى طعامهم، كما تشجعهم على التقاط صور لأنفسهم وهم يعانون من البدانة بسبب الإكثار من تناول الطعام.

وتقول أودري: "أول ما أفعله كل صباح وآخر شيء عند المساء، أغلق عيني، وأحاول تصفية ذهني، وآخذ نفساً عميقاً، قبل أن أعد إلى عشرة ثم أقول: "أنا امراة قوية، ولن يتمكن أي نوع من الطعام من التحكم بي، ويمكنني تحقيق ما أريد".

ويقول ستيف هو مدرب للتنويم المغناطيسي، إن الحديث المتكرر مع الطعام، يخلق عقلية جديدة وعادات ناجحة، وهذا التحول في الدماغ، يجعلك أكثر ثقة، ويمنحك القدرة للسيطرة على الرغبة الشديدة بتناول الطعام.