مجموعة من الناس بعد وقوع الزلزال (ارنا)
مجموعة من الناس بعد وقوع الزلزال (ارنا)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 16:18

إيران: 18 جريحاً في زلزال بقوة 6,2 درجات ضرب جنوب شرق البلاد

ضرب زلزال بقوة 6,2 درجات ظهر الثلاثاء منطقة كرمان في جنوب شرق إيران، بحسب ما أعلن مركز رصد الزلازل في جامعة طهران، أفادت وسائل الإعلام أنه لم يؤد إلى خسائر كبيرة.

وأوردت وكالة أنباء فارس، نقلاً عن قائد أجهزة الطوارئ قوله بعيد ساعة من الزلزال، أنه تم نقل امرأة إلى المستشفى بعد تعرضها لإصابات في بلدة رافار، وتضرر منازل قديمة في ست قرى، فيما أفاد

رئيس مركز ادارة الحوادث والطوارئ الطبية في محافظة كرمان محمد صابري بحسب وكالة "ارنا"، أن 17 شخصاً أصيب جراء حالة الرعب والهلع في منطقة هجدك في كرمان جنوب شرق البلاد.

وأوضح صابري أن جميع الجرحى أصيبوا بصورة غير مباشرة خلال الهرب من المنازل خوفاً من انهيارها عليهم.

وأوضح المركز، بحسب الوكالة الفرنسية، أن الهزة وقعت عند الساعة 12,13 (08,43 ت غ) وأنه تم تحديد مركزها قرب بلدة هيجداك على بعد 50 كلم شمال كرمان (800 كلم جنوب شرق طهران)، في منطقة تعرضت لزلزال بقوة ست درجات في الأول من ديسمبر (كانون الأول) من دون أن يوقع ضحايا.

وأشار المركز الجيوفيزيائي الأمريكي إلى أن الهزة الأولى بلغت قوتها 5,9 درجات، وأعقبتها هزات ارتدادية أقل قوة.

وأوردت وكالة أنباء أسنا أن المدارس أقفلت أبوابها في عدد من أنحاء المنطقة.

وتقع إيران على صدع زلزالي ما يعرضها لهزات متكررة، وتأتي الهزة الثلاثاء غداة هزة بلغت قوتها ست درجات ضربت محافظة كرمنشاه في غرب البلاد عند الحدود مع العراق.

وقتل أكثر من 620 شخصاً وأصيب مئات آخرون بجروح في زلزال عنيف بقوة 7,3 درجات ضرب في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) المنطقة الجبلية الحدودية بين العراق وإيران، بحسب آخر حصيلة أوردتها وكالة تسنيم الإخبارية.