وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني (أرشيف)
وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني (أرشيف)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 19:54

وزير يمني: مقتل 4 صحفيين على يد الحوثيين في صنعاء

أكد وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 صحفيين موالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بنيران مسلحي الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقال الإرياني في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "إن الصحفيين الأربعة قتلوا أثناء عملية اقتحام الميليشيات الحوثية لمقر قناة اليمن اليوم (الموالية لصالح)، بعد إصابتهم وبقائهم قيد الاحتجاز، ولم يتم إسعافهم وتركهم ينزفون دون الحصول على مساعدة طبية إلى أن ماتوا".

وأضاف الإرياني، أن "الميليشيات الحوثية قامت اليوم أيضاً بنقل الصحفيين العاملين بقناة اليمن اليوم الذين تم احتجازهم، إلى مكان مجهول، ولا أستبعد أن يكون ذلك تمهيداً لتصفيتهم، هؤلاء الصحفيون لا يمتلكون الأسلحة وليسوا مقاتلين، وليس لديهم إلا الكلمة فلماذا يتم تصفيتهم أو احتجازهم".

وطالب وزير الإعلام نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين الدوليين والمنظمات الدولية والأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام لليمن إسماعيل ولد الشيخ، بسرعة التدخل والقيام بواجبهم القانوني والإنساني والضغط لإطلاق سراح جميع الصحفيين، وفي مقدمتهم العاملين في قناة "اليمن اليوم".

ونفذ مسلحو الحوثي حملة اعتقالات واسعة استهدفت صحفيين موالين لصالح، وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام، بعد مقتل صالح في مواجهات مع الحوثيين الأسبوع الماضي.