الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 21:33

حمدان بن زايد يجدد التزام الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية تجاه اليمن

جدد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، التزام الدولة بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "دولة الإمارات لن تدخر وسعاً في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني"، مؤكداً أن "الوضع في اليمن يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم و المساندة وتضافر الجهود الإنسانية للحد من وطأة المعاناة عن كاهل المتأثرين".

وأضاف في تصريح بمناسبة توسيع هيئة الهلال الأحمر نطاق عملياتها الإغاثية والتنموية في اليمن لتشمل مدينة الخوخة ومناطق الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخراً من قبل قوات التحالف العربي وبإسناد كبير من القوات الإماراتية، أن "المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ المزيد من البرامج الإنسانية والمشاريع التنموية التي يتم تقديمها وفقاً للاحتياجات الفعلية للمتأثرين في اليمن".

وأكد أن "جهود الهيئة وتحركاتها في اليمن تجد الدعم و المساندة من قيادة الدولة التي تولي عملية تخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم اهتماماً كبيراً" .

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواكب عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي بالمزيد من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم و حيويتهم وإعادة الحياة بها إلى طبيعتها، بل وأحسن مما كانت عليه في السابق إلى جانب المساهمة في عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية بعد أن هجروها بسبب تصاعد وتيرة الأحداث هناك".