احتجاجات على قرار ترامب (أرشيف)
احتجاجات على قرار ترامب (أرشيف)
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 / 22:22

فتح: الدور الأمريكي في عملية السلام انتهى

24 – رام الله

أكدت حركة فتح، انتهاء الدور الأمريكي فيما يخص عملية السلام في المنطقة، مشيرة إلى رفضها لأي لقاء معها قبل التراجع عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل.

ودعت الحركة خلال اجتماع لمجلسها الثوري، اليوم الثلاثاء، الإدارة الأمريكية للإسراع بالتراجع عن إعلان ترامب الذي أقر بموجبه القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وحذر من تداعيات ومخاطر هذا الإعلان.

وقالت الحركة "لا مجال للتعامل مع الإدارة الأمريكية في ظل تنكرها لحقوق شعبنا، والتي أكدتها الشرعية الدولية، وأن الدور الأمريكي قد انتهى كوسيط في المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية، وأن إعلان ترامب الأخير أماط اللثام عن وجهه كمعادي لحقوقنا الوطنية"، على حد قول البيان.

وأضافت أن "إعلان الرئيس ترامب إضافة إلى ما يقوم به الاحتلال على الأرض من استيطان وتهويد لمدينة القدس ينسف خيارات التسوية السلمية حيث يجعل الخيارات مفتوحه لتحقيق الحرية والاستقلال".

وثمن المجلس موقف القيادة الفلسطينية القاضي بعدم استقبال نائب الرئيس الأمريكي وعدم التعامل مع الإدارة الأمريكية كراعية للتسوية السياسية حتى تتراجع عن إعلانها الظالم.