مسلحون من ميليشيا الحوثي في اليمن (أرشيف)
مسلحون من ميليشيا الحوثي في اليمن (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 10:07

اليمن: التحالف يستهدف ميليشيا الحوثي الإيرانية في حجة

شنت مقاتلات التحالف العربي، عدة ضربات استهدفت ميليشيا الحوثي الإيرانية، في مناطق متعددة في محافظة حجة، رداً على استمرار جرائم الميليشيات ضد الأطفال والنساء في اليمن والتي كان آخرها مقتل طفل في السادسة مع والده، وأسفر القصف عن تراجع العناصر المتمردة إلى مناطق أخرى.

وشبّه نشطاء ومراقبون حسب صحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء،  مقتل الطفل طه العوامي مع والده، بالطفل الفلسطيني المقتول برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي محمد الدرة، مشيرين إلى أن جرائم الميليشيات الحوثية لا تختلف في بشاعتها عن جرائم الاحتلال، فهيا لا تفرق بين الأطفال والنساء والمدنيين.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن مقاتلات التحالف شنت بعد الحادثة، نحو 42 غارة، ضد مواقع الميليشيا منها مواقع تابعة لقيادات متورطة في مقتل الطفل طه بمحافظة حجة، وأخرى لتجمعات للميليشيا في منطقة بني سراع، وبمديرية خيران المحرق في محافظة ‎حجة، وأسفرت عن مقتل العشرات، وتدمير معداتهم العسكرية.  

وأكدت مصادر ميدانية، مصرع المسؤول عن التجنيد في الميليشيا الحوثية، ‎عبدالله يحيى، المدعو "أبو عمار" إلى جانب عدد من القيادات الميدانية والأفراد المرافقين له، في مزارع الجر جنوب مديرية ميدي بمحافظة ‎حجة، وتدمير المعسكر التدريبي للميليشيا في وادي الشيق.