غيرد مولر وليونيل ميسي (أرشيف)
غيرد مولر وليونيل ميسي (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 17:48

صحيفة ألمانية: ميسي لم يعادل بعد رقم مولر

كشفت صحيفة بيلد اليوم الأربعاء، إلى أن أسطورة كرة القدم الألماني غيرد مولر المعروف باسم "الطوربيد" أو "مدفعجي الأمة الألمانية"، سجل مع بايرن ميونخ 552 هدفاً، مؤكدة بذلك أن رصيده من الأهداف التي سجلها بقميص واحد ما زالت تزيد بمقدار 27 هدفاً عن تلك التي أحرزها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه الحالي برشلونة.

وبعد أن سجل الأحد الماضي، أمام فياريال هدفه رقم 525 بقميص البرسا، عادل ميسي رقم مولر القياسي كاللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف بقميص واحد.

لكن الصحيفة الألمانية احتسبت 27 هدفاً لـ"الطوربيد" مع بايرن حين كان يلعب في دوري ولاية بافاريا المحلي قبل صعوده لاحقاً للبوندسليغا، لترفع بذلك رصيده من الأهداف لـ552.

وعلى الرغم من ذلك، اعتبرت بيلد في مقال جاء بتوقيع الصحافي الألماني المخضرم فريتز هاوتش أن "الأمر يتعلق بأسطورتين على أي حال".

لكن هاوتش اعتبر أن مولر هو الأعظم من وجهة نظره، مذكراً بأن "مدفعجي الأمة الألمانية" توج بكأس العالم مع منتخب بلاده، على عكس ميسي الذي لم يحقق هذا اللقب حتى الآن.

وعلى مستوى الأهداف الدولية، لا يزال مولر يتفوق على ميسي، إذ سجل البرغوث الأرجنتيني 61 هدفاً في 123 مباراة مع "راقصي التانغو"، بينما بلغ رصيد الأهداف الدولية لـ"الطوربيد" 68 في 62 مباراة مع "المانشافت".