الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 21:33

بالفيديو: المقدسيون يرددون قسم القدس.. وإصابات بعد قمع الاحتلال لهم

24 - القدس - علي عبيدات

واصل متظاهرون فلسطينيون مساء اليوم الأربعاء اعتصامهم في ساحة باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة وسط اعتداءات من جنود الاحتلال، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة إليها.

وردد المقدسيون هتافات منددة بالقرار الأمريكي الأخير بخصوص المدينة، ومنددين بما أسموه قرار ترامب الوقح بوعد من لا يملك لمن لا يستحق، مطالبين بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية كرد أولي على هذا القرار ومطالبين الدول والشعوب العبرية بنصرتهم.

وردد المقدسيون الذين أدوا صلاة المغرب في الساحة قسم حماية المدينة: "قسماً بالله العظيم، نقسم بالقدس وترابها، هنا صامدون، وهنا قاعدون، وإما أن نكون عظماء فوق الأرض أو عظاماً تحتها، لن نتخلى عن القدس ولن نتخلى عن الأقصى".

وهاجمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي وعناصر الوحدات الخاصة المعتصمين واعتدت على عدد كبير منهم ما أدى إلى إصابة شابين بالرضوض، ولاحقت المحتجين داخل البلدة القديمة، وفي شارع نابلس.

وأعلنت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 5 إصابات سجلت بعد اعتداء قوات الاحتلال بالضرب على المتظاهرين من بينها إصابتين نقلتا للعلاج في المستشفيات.