مطالبات بمحسابة فيصل القاسم والجزيرة القطرية (أرشيف)
مطالبات بمحسابة فيصل القاسم والجزيرة القطرية (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 21:22

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب بمحاسبة فيصل القاسم والجزيرة

24 - القدس - علي عبيدات

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قناة الجزيرة القطرية بضرورة وقف كل برامجها وأنشطتها التطبيعية الإعلامية التي تستضيف فيها متحدثين إسرائيليين وتدخلهم إلى البيوت العربية، وتمنحهم المساحة الكافية للحديث وبث أطروحاتهم المزروة.

وطالبت النقابة في بيان لها بمحاسبة المدعو فيصل القاسم مقدم برنامج (الاتجاه المعاكس)، ووقف البرنامج وكل أنشطة الجزيرة الإعلامية التطبيعية، بما ينسجم مع مواقف نقابة الصحفيين، وقرارات الاتحاد العام للصحفيين العرب في دورته التي عقدت في بغداد وانتهت قبل يومين.

ورأت النقابة أن استضافة الصهيوني (مردخاي كيدار) في حلقة برنامج الاتجاه المعاكس مساء أمس الثلاثاء والتي تطاول خلالها وأهان كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين وتنكر لحقوقهم وتاريخهم في فلسطين والقدس، يعتبر تمادياً في جريمة التطبيع يستحق معها القاسم المحاسبة والعقاب، خاصة وأنه شجع ضيفه الصهيوني وانحاز إلى روايته المزيفة.

وشددت النقابة على ضرورة التزام كافة وسائل الإعلام والفضائيات الفلسطينية والعربية بمواقفها الرافضة للتطبيع والمنسجمة مع معايير الـ BDS ومع مواقف اتحاد الصحفيين العرب، وأن النقابة ستكون بالمرصاد لكل من يتجاوز هذه المواقف ويخرق هذه القرارات وخاصة في الظروف الراهنة التي نتطلع معها إلى وقفة جدية وملتزمة من كل وسائل الإعلام رفضاً لقررات الأمريكي ترامب ولهجمة الاحتلال الشرسة على عاصمتنا الأبدية.