انتقادات لبرنامج التجاه المعاكس في الجزيرة القطرية (أرشيف)
انتقادات لبرنامج التجاه المعاكس في الجزيرة القطرية (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 23:40

باحث فلسطيني: استضافة "الجزيرة" لشخصيات إسرائيلية سقوط أخلاقي ووطني

اعتبر عضو الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل، حيدر عيد، استضافة قناة الجزيرة القطرية، للبروفيسور الإسرائيلي موردخاي كيدار، خلال برنامج "الاتجاه المعاكس" سقوطاً أخلاقياً ووطنياً وقومياً.

وقال عيد، إن "كيدار كان قد طالب في وقت سابق باغتصاب الفلسطينيات من أمهات و أخوات وبنات المقاومين الذين يتم اعقتالهم، علناً خلال حرب عام 2014، وإن استضافته سقوط أخلاقي ووطني و قومي وانحدار مهني ومخالفة لمعايير الأخلاق المهنية".

وأضاف، "لن أتطرق لمضمون الحلقة و ما قدمته من خدمة مجانية لمدافع عن جرائم حرب إبادية"، معتبراً أن الجزيرة ساعدت إسرائيل على تبييض جرائمها التي اعتبرتها منظمات حقوقية عالمية أنها ترتقي إلى جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية.

وتابع عيد "لقد تخطت بهلوانيات فيصل القاسم الخطوط الحمراء، وإن كانت تعبر أيضاً عن سياسة عامة للقناة تم الدفاع عنها في مقالة في صحيفة هآرتس الصهيونية لمدير مكتب القناة في فلسطين قبل شهرين"، في إشارة لمقالة كتبها مدير مكتب القناة وليد العمري رفضاً لقرار إغلاق مكاتب القناة القطرية في إسرائيل، حيث أكد العمري أن الجزيرة استضافت مسؤولين إسرائيليين لنقل وجهات نظرهم للعرب.