مواجهات بين محامون والاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
مواجهات بين محامون والاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 23:38

بالصور: محامون فلسطينيون في مواجهة جيش الاحتلال الخارج عن القانون

24 - القدس - علي عبيدات

انخرط المحامون الفلسطينيون بزيهم الرسمي اليوم الأربعاء في المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، لا سيما على مدخل مدينة البيرة الشمالي حيث دارت مواجهات هي الأعنف منذ بداية الأحداث.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلاً من قنابل الغاز والرصاص المطاطي على حشد كبير من المحامين الذين كانوا يشاركون في تظاهرة حاشدة انطلقت من وسط مدينة رام الله تلبية لدعوة مجلس نقابتهم الذي دعاهم للمشاركة في الفعاليات ضد القرار الأمريكي الأخير حول القدس.

وكان مجلس القابة دعا في بيان أصدره اليوم جمهور المحامين للمشاركة الفاعلة في الفعاليات النضالية المعلن عنها من القوى الوطنية والإسلامية، مشيراً أنه تمت مخاطبة اتحاد المحامين العرب لعقد اجتماع طارئ للأمانة العامة للاتحاد.

ودعا مجلس النقابة الهيئة العامة للمشاركة الفاعلة في الفعاليات النضالية لمواجهة العداون الأمريكي الأرعن على حقوق شعبنا والمعلن عنها من القوى الوطنية والإسلامية والمشاركة في المسيرات المركزية في المدن الفلسطينية باتجاه نقاط التماس مع الاحتلال اليوم بالزي الرسمي للمحامين، وإعلان تعليق العمل بالكامل في هذا اليوم أمام كافة المحاكم النظامية والشرعية والعسكرية على اختلاف درجاتها والنيابات العامة والدوائر الرسمية.

وطالب مجلس النقابة القيادة السياسية في دولة فلسطين بسحب ممثل دولة فلسطين من أمريكا وإعلان قطع العلاقات معها والتأكيد على منظمة التحرير الفلسطينية بسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني والإعلان عن التحلل من اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع العدو.

وأكد دعوة نقابات المحامين على المستوى الدولي لمقاطعة الاحتلال والانضمام لحملة المقاطعة الدولية للاحتلال، ونقابات المحامين العربية لفضح سياسة التطبيع مع المحتل ونشر قوائم سوداء بالمطبعين على المستوى الرسمي والشعبي.