احتجاجات فلسطينية على قرار ترامب (أرشيف)
احتجاجات فلسطينية على قرار ترامب (أرشيف)
الأربعاء 13 ديسمبر 2017 / 23:57

بالصور: 377 مصاباً في أعنف أيام الاحتجاجات الفلسطينية على قرار ترامب

24 - القدس - علي عبيدات

أصيب 377 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الأرض المحتلة اليوم الأربعاء الذي شهد أعنف المواجهات منذ انطلاق موجة الغضب الفلسطينية على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 377 مصاباً، من بينها 44 إصابة نقلت إلى المستشفيات، ونحو 333 عولجت ميدانياً.

وفي رام الله التي شهدت دخول وحدة المستعربين على خط المواجهة واعتقلت 4 شبان فلسطينيين وفتاة، أصيب 5 فلسطينيين واحد منهم بالرصاص الحي في المواجهات التي شهدت مشاركة محامين وصحفيين فلسطينيين ومشاركة جماهيرية واسعة.







وفي نقطة المواجهات الساخنة الأخرى في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة أصيب 13 فلسطينياً في باب الزاوية، وفلسطيني في العروب شمال المدينة، وإصابتين بالرصاص الحي في بيت أمر، ونحو 30 مصاباً في حلحلول التي شهدت اعتقال فتاتين من داخل سيارة الإسعاف.

وفي شمال الضفة الغربية أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي في طولكرم ونحو 100 آخرين بالرصاص المطاطي والاختناق في المواجهات التي دارت في محيط جامعة فلسطين التقنية خضوري غرب المدينة، وأصيب 17 فلسطينياً بالرصاص المطاطي 66 آخرين بالاختناق في مواجهات دارت جنوب مدينة نابلس.

وسجلت الجمعية وقوع عدد من الإصابات في مناطق قلقيلية وأريحا وسلفيت والمدخل الشمالي لبيت لحم، وساحة باب العامود في القدس المحتلة وبلدة العيزرية إلى جانب إصابة نحو 18 فلسطينياً منهم 4 بالرصاص الحي في مواجهات على الشريط الحدودي في قطاع غزة.