مهاجم لاتسيو الإيطالي شيرو إيموبيلي (أرشيف)
مهاجم لاتسيو الإيطالي شيرو إيموبيلي (أرشيف)
الخميس 14 ديسمبر 2017 / 01:24

إيقاف إيموبيلي وتغريمه بعد أحداث مباراة لاتسيو وتورينو

قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم "السيري آ" اليوم الأربعاء، إيقاف مهاجم لاتسيو، تشيرو إيموبيلي، مباراة وتغريمه 10 آلاف يورو (نحو 11 ألف و800 دولار) بسبب تعديه على مدافع تورينو، الأرجنتيني نيكولاس بورديسو، خلال مباراة الفريقين أول أمس الإثنين، بالجولة 16 من المسابقة والتي انتهت بفوز تورينو (1-3).

وتعرض إيموبيلي للطرد المباشر بسبب شبهة التعدي على بورديسو، ليتعرض لخطر الإيقاف لمباراتين قبل أن يقرر القاضي الرياضي استبدال المباراة الثانية في العقوبة بالغرامة المالية.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشرته الرابطة "السلوك الذي أوقف بسببه اللاعب كان تلاحماً جزئياً، لا يتسم بالعنف، وفي كل الأحوال، لم يكن هناك أي إصابة جسدية للخصم".

وأضاف: "باعتبار سلوك إيموبيلي، على الرغم من كونه يتنافى مع الروح الرياضية، لم يسفر عن أي خطورة على الخصم، تمت المطالبة بإيقافه مباراة واحدة واستبدال المباراة الأخرى بغرامة قدرها 10 آلاف يورو".

كما أفاد البيان بتقدم النادي العاصمي باستئناف للرابطة من أجل إلغاء العقوبة ضد إيموبيلي، بحجة أن اللاعب "لم يكن اللاعب بأي شكل مسؤولاً عن الاعتداء".

وبهذا سيغيب المهاجم الدولي عن مباراة الأحد المقبل، أمام أتالانتا ضمن الجولة الـ17، ولكنه سيكون حاضراً في المباراة التالية أمام كروتوني.

يذكر أن إيموبيلي هو هداف "النسور" هذا الموسم برصيد 15 هدفاً ينافس بها بقوة على صدارة الهدافين مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي (إنتر ميلان)، صاحب الـ16 هدفاً.