• دمار جزئي في أحد المنازل بغزة جراء القصف الإسرائيلي (إ ب أ)
    دمار جزئي في أحد المنازل بغزة جراء القصف الإسرائيلي (إ ب أ)
  • آثار إحدى الغارات على غزة (أرشيف)
    آثار إحدى الغارات على غزة (أرشيف)
الخميس 14 ديسمبر 2017 / 08:27

غزة: غارات على مواقع حماس وإغلاق معبر دخول البضائع بداية من الخميس

أغارت طائرات حربية إسرائيلية ليل الأربعاء-الخميس، على قطاع غزة دون وقوع إصابات، حسب مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بالصواريخ 4 مواقع تدريب لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسط وجنوب قطاع غزة ما خلف أضراراً مادية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، أن زوارق حربية إسرائيلية، شاركت فجر اليوم الخميس، في القصف، وفي أعمال استطلاع ومطاردة في بحر غزة.

وفي وقت سابق أعلنت لجنة إدخال البضائع في السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بإغلاق معبر كرم أبو سالم المخصص لنقل البضائع بدايةً من اليوم الخميس، حتى إشعار آخر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء الأربعاء، اعتراض قذيفتين صاروخيتين محليتي الصنع أطلقتا من قطاع غزة نحو إسرائيل بينما سقطت قذيفة صاروخية ثالثة جنوب إسرائيل، ما أوقع ثلاث إصابات طفيفة.

ولم يعلن أي فصيل فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق القذائف.

ويشهد قطاع غزة توتراً تخلله قصف مدفعي وجوي إسرائيلي متكرر إثر إطلاق عدة قذائف محلية على جنوب إسرائيل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل قبل أسبوع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، إن المواجهات التي اندلعت الأربعاء، بين شبان فلسطينيين وجنود إسرائيليين في الضفة الغربية وقطاع غزة أسفرت عن إصابة 378 مواطناً، بينهم 42 نقلوا إلى المستشفيات.

وأضافت الوزارة في بيان لها، مساء أمس الأربعاء، أن "العدوان الإسرائيلي" خلال الأيام الماضية، أسفر عن إصابة 2281 مواطناً، بينهم 469 مصاباً تعاملت معهم المستشفيات في الضفة والقطاع.