جانب من كلمة الفصائل
جانب من كلمة الفصائل
الخميس 14 ديسمبر 2017 / 20:59

الفصائل تدعو عباس لسحب الاعتراف بإسرائيل وإلغاء "أوسلو"

جددت القوى والفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاتخاذ إجراءات "صادمة" ضد إسرائيل، أبرزها التحلل من الاتفاقيات الموقعة معها كافة وسحب الاعتراف بها.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، جميل مزهر، في كلمة له نيابة عن القوى والوطنية والإسلامية في مهرجان انطلاقة حركة حماس، الذي أقيم اليوم في قطاع غزة، "نرى قرار الرئيس الأميركي ترامب، بمثابة إعلان حرب على شعبنا وحقوقه يتطلب إجراءات قوية من القيادة الفلسطينية".

وأضاف "ما جرى ويجري يدعو السلطة للكف والتوقف عن رهانات التسوية واستخلاص الدروس والعبر من سنوات طويلة وعقيمة لن تجلب لشعبنا سوى الخراب والدمار والانقسام"، داعياً عباس لترجمة خطابه في القمة الإسلامية لإجراءات وأفعال صادمة للاحتلال بالتحلل من اتفاقيات أوسلو والخلاص من التزاماتها السياسية والامنية والاقتصادية وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال.

وتابع، أن "هذا الموقف الفلسطيني يمكن أن يشكل حافزاً قوياً للعرب وغيرهم لسحب اعتراف بالاحتلال".

ودعا مزهر، لعقد اجتماع قيادي وطني عاجل يضم الأمناء العامين للفصائل للاتفاق على استراتيجية وطنية تقود لانتفاضة شعبية شاملة لمواجهة القرار الأمريكي.

وأوضح، أن "ترتيب البيت الفلسطيني بحاجة لعقد مجلس وطني جديد بمشاركة حركتي حماس والجهاد ليكون بمثابة الهيئة التمثيلية المقررة والجامعة للشعب الفلسطيني، لمواجهة التحديات بعيداً عن الاستهتار والتفرد بالقرار".