بيب غوارديولا (تويتر)
بيب غوارديولا (تويتر)
الجمعة 15 ديسمبر 2017 / 20:58

غوارديولا يسعى لتعزيز دفاع مانشستر سيتي

سيسعى مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، لتعزيز دفاع فريقه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) لكنه يفضل حلولاً طويلة الأمد لمعالجة القصور الحالي في خط الظهر.

ويملك غوارديولا 4 لاعبين مخضرمين في مركز قلب الدفاع هم: جون ستونز ونيكولاس أوتامندي وفينسن كومباني وإلياكيم مانغالا.

لكن ستونز خارج التشكيلة حالياً بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، أما كومباني فغاب عن فوز الأربعاء الماضي، أمام سوانزي سيتي بسبب إصابة عضلية طفيفة.

وتحدثت تقارير صحافية بريطانية عن أن سيتي يستهدف فيرغيل فان ديك مدافع ساوثامبتون إضافة إلى وجود تكهنات عن ضم إينيغو مارتينيز مدافع ريال سوسيداد.

ورداً على سؤال عن احتمال ضم مدافع جديد لصفوف سيتي في يناير (كانون الثاني) قال غوارديولا: "تحدثنا مع إدارة النادي بهذا الشأن (صفقات يناير) ومع تشيكي بيغريستين (مدير الكرة في النادي)، لدينا ثلاثة لاعبين فقط في قلب الدفاع، لا نريد التعاقد مع لاعب يستمر معنا عدة أشهر فقط، نريد أن نوقع مع لاعبين يستمرون معنا لسنوات ونريد أن نكون واثقين تماماً أنه اللاعب المناسب".

وأكد غوارديولا أن اللاعب الدولي الإنجليزي ستونز يتعافى بشكل جيد من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لحقت به في الفوز على ليستر سيتي في 18 نوفمبر (تشرين الثاني).

وأشار: "حالته تحسنت كثيراً، أعتقد أنه في أسبوعه الرابع (من فترة تعافيه)، قال الطبيب إنه سيكون خارج التشكيلة من أربعة إلى ستة أسابيع، أي أنه سيكون جاهزاً في غضون أسبوع أو أسبوعين".

ويبدو أن كومباني سيغيب عن مباراة توتنهام غداً السبت، في الدوري الممتاز لكنه قد يعود الأسبوع التالي.

وأضاف غوارديولا: "عنده مشكلة طفيفة، لا أعرف إن كان سيكون جاهزاً غداً أم لا، لكنني آمل أن يكون جاهزاً خلال الأيام القليلة المقبلة".

ويتربع سيتي على قمة الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه بعد أن حقق رقماً قياسياً بالفوز في 15 مباراة متتالية.

ويوصف حالياً بأنه من أفضل الفرق منذ فترة طويلة في الدوري الممتاز، لكن غوارديولا يرى أن الفريق أمامه مساحة للتحسن.

وأوضح: "من المهم أن نقدم أداء أفضل.. إنه أهم شيء، سيظل الرقم القياسي صامداً حتى يأتي يوم ما ويتحطم، لست سعيداً من أجل النتائج فقط ولكن أيضاً من أجل المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق، الإحصاءات جيدة لكني أشعر أن بمقدورنا تقديم المزيد وأن نظهر بصورة أفضل".