أثناء المواجهات شرقي غزة (أرشيف)
أثناء المواجهات شرقي غزة (أرشيف)
الجمعة 15 ديسمبر 2017 / 22:49

حماس: الشعب الفلسطيني لن يمرر قرار ترامب

24 – رام الله

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، أن خروج الفلسطينيين في كافة الأراضي الفلسطينية مؤشر على أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل لن يمر، داعية لاستمرار الهبة الشعبية الفلسطينية.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، إن "خروج جماهير الشعب الفلسطيني للانتفاض في وجه المحتل تحدياً لقرار ترامب بشأن القدس، يؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يمرر هذا القرار وسيواصل ثورته حتى استعادة حقوقه".

وأضاف قاسم، أن "تعمد قتل المتظاهرين السلميين في الضفة وغزة يؤكد حقيقة إجرام الاحتلال، وأن القرار الأمريكي الأخير زاد من جرأته على مواصلة عدوانه على الفلسطينيين".

ودعا قاسم، إلى مواصلة الفعاليات الاحتجاجية على قرار ترامب، ودعمها بكل أدوات الدعم اللازمة حتى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، مؤكداً حاجة الفلسطينيين جميعاً للإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية لتمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية.

وشهدت مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، اشتباكات دامية مع الاحتلال الإسرائيلي بعد مسيرات انطلقت من المحافظات الفلسطينية، واشتبكت مع قوات الاحتلال في مناطق التماس معه، ما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة مئات آخرين.