مدرب غريميو ريناتو غاوتشو (تويتر)
مدرب غريميو ريناتو غاوتشو (تويتر)
الجمعة 15 ديسمبر 2017 / 22:51

مدرب غريميو: نمتلك مقومات البطل أمام ريال مدريد

يبحث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي غريميو البرازيلي ريناتو غاوتشو، عن اعتلاء قمة أندية العالم، عندما يلتقي غداً السبت، مع ريال مدريد في نهائي بطولة كأس العالم للأندية في أبوظبي، مؤكداً في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، أن لديه فريق جيد ومؤهل لاعتلاء قمة أندية العالم.

قال مدرب غريميو: "المباراة هي الأهم هذا الموسم لفريقي، ليس هذا فحسب بل المباراة تعتبر الأهم في مسيرتي المهنية لأنها على لقب بطولة العالم، إذ أوضحت هذا الأمر للاعبين والجماهير مع التأكيد على أننا نحترم خصمنا الكبير، ولكن ثقتنا كبيرة بتحقيقنا الفوز".

وأكد ريناتو أن اللاعب البرتغالي رونالدو يعتبر لاعباً جيداً نجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة، وهو جدير بكل هذه الألقاب، إذ يستحق التصفيق.

وتابع: "فريقي لن يغير طريقة اللعب التي اتبعها طيلة العام الحالي، رغم أن الجماهير كانت تتوقع عكس ذلك بعد الفوز بلقب بطولة الليبرتادورس، وسنحافظ على أسلوبنا أمام الريال".

وانتقل مدرب غريميو إلى الحديث عن الريال قائلاً: "المنافس يضم العديد من اللاعبين العالميين، وهو مرشح أكثر من غريميو للفوز، لكن فريقي لم يأت للسياحة، ونبحث عن الفوز".

وعن مدرب الريال زين الدين زيدان قال ريناتو: "أحترمه كلاعب ومدرب، فأسلوبه يختلف عن أسلوبي في إدارة شؤون فريقي فهو هادئ على عكسي تماماً، وأرسل له التهاني على الإنجازات التي حققها كلاعب مع منتخب فرنسا والأندية التي لعب معها أو كمدرب".

وأضاف: "كنت في السابق أفكر في الفوز لكنني اليوم أفكر بروح الفريق وبشكل أفضل، بعدما أثبتنا في الفترة الماضية أننا قادرون على تحقيق الإنجازات، وأنا سعيد مع غريميو كمدرب كما كنت سعيداً كلاعب".