اجتماع سابق للمجلس الوطني الفلسطيني (أرشيف)
اجتماع سابق للمجلس الوطني الفلسطيني (أرشيف)
السبت 16 ديسمبر 2017 / 17:57

مسؤول فلسطيني: اجتماع قريب للمجلس الوطني لاتخاذ قرارات حاسمة

أكد مسؤول فلسطيني رفيع، اليوم السبت، أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستعقد اجتماعاً خلال 48 ساعة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تمهيداً لعقد المجلس الوطني الفلسطيني لاتخاذ قرارات حاسمة رداً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن "اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقد خلال الـ48 ساعة المقبلة، وذلك عند وصول الرئيس محمود عباس إلى رام الله".

وأضاف مجدلاني، أن "رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، بدأ بالترتيبات والإجراءات لعقد اجتماع للمجلس قريباً، وأن المجلس يجري اتصالات مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة في أعمال المجلس المركزي الفلسطيني".

وتابع مجدلاني، أن "زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس المقررة خلال أيام، محاولة لاحتواء ردود الفعل، والموقف السياسي على قرار ترامب حول القدس، وتأتي لمحاولة لتسويق أفكار أمريكية عن حل سياسي إقليمي، ينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، ويتحدث عن حل انتقالي جديد لا معنى له سوى إطالة أمد الاحتلال".

كما أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول، أن الرئيس محمود عباس سيعقد عدداً من الاجتماعات للجنة المركزية لحركة فتح خلال اليومين القادمين، من أجل اتخاذ خطوات حاسمة بشأن القدس، مشيراً إلى أن شكل القرارات مفتوحة، سواء على المستوى السياسي أو الذهاب لمنظمات الأمم المتحدة، ومحاصرة السياسة الإسرائيلية والذهاب لمجلس الأمن والأمم المتحدة لأخذ العضوية كاملة.

وأضاف، أن "الولايات المتحدة الأمريكية، شريكة للاحتلال في انتهاك الحقوق الفلسطينية والاعتداء على الشعب الفلسطيني، وأن كل الإدارات الأمريكية السابقة يأتي فيها الرئيس الأمريكي ليعطي وعود للشعوب إلا أنه يتبخر تحت ضغط اللوبي الصهيوني".